Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الكونغو … مرشح جاد أم أرنب سباق؟

11.12.2018 - 15:02

نائب أحمد قال إنه يتوقع ترشيحات جديدة هذا الأسبوع

قال كونستان عماري، النائب الثاني لرئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، إن الكونغو برازافيل قدم ترشحه لتنظيم كأس إفريقيا 2019 عوض الكامرون، التي سحب منها بسبب عدم جاهزيتها.

وأوضح المسؤول ب»كاف» في تصريح صحافي أن ترشيح الكونغو برازافيل هو الأول، بعد إعلان الجهاز الإفريقي عن فتح باب الترشح لمن يريد تعويض الكامرون في تنظيم «كان 2019»، فيما لم يعط أي توضيحات أخرى.

وقال عماري إن المسؤولين بالكونغو برازافيل اتصلوا ب»كاف» وأبلغوا الجهاز القاري بترشحهم، مضيفا أنه يتوقع ترشيحات جديدة في الأيام المقبلة.

واعتبر ترشح الكونغو برازافيل مفاجئا، إذ لم تكن البلاد من بين المرشحين للتقدم بطلب في هذا الشأن، خاصة أن المنافسة القارية المقبلة ستعرف مشاركة 24 منتخبا عوض 16، فيما سيتضمن دفتر التحملات شروطا جديدة أكثر صرامة، فيما لزم اتحادها الكروي الصمت إلى غاية تقديم الملف قبل الآجال القانونية المحددة.

وفي الوقت الذي تراجعت فيه دول مصر وجنوب إفريقيا ونيجيريا عن تقديم ترشحها، فإن الكونغو برازافيل هي من وضعته، في انتظار ملف المغرب الذي من المنتظر أن يعلن هو الآخر عن ترشحه قبل نهاية الآجال القانونية الجمعة المقبل.

وكشفت مصادر مطلعة أن الكونغو لن تكون مرشحة بشكل جاد، بفعل عدم قدرتها على تنظيم تظاهرة بمشاركة 24 منتخبا، وستكون فقط أرنب سباق لباقي المرشحين.

وقال عماري في هذا الصدد إن المملكة المغربية لم تقدم ملفها بعد، إذ ستعلن «كاف» عن الملفات التي توصلت بها لتنظيم «كان 2019» السبت المقبل.

ولم يسبق للكونغو برازافيل تنظيم كأس إفريقيا، فيما حازت على اللقب في نسخة 1972 بالكامرون، واحتلت الرتبة الرابعة في نسخة 1974 بمصر.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles