Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

يعيش: من حق الجمهور أن يحتج

12.12.2018 - 15:02

مدرب «الكاك» قال إن الأزمة تؤثر على الفريق وطالب بانتدابات جديدة

قال سمير يعيش، مدرب النادي القنيطري، إن الحظ وسوء التحكيم وراء تعادلات الفريق في المباريات الأخيرة. وأضاف يعيش في حوار مع «الصباح» أن «الكاك» سيظهر بوجه مغاير في مرحلة الإياب، مشيرا إلى أنه يحتاج انتداب أربعة لاعبين على الأقل. ودعا مدرب «الكاك» الجمهور إلى دعم فريقهم في المباريات المقبلة، من أجل تحقيق الهدف المنشود، المتمثل في تحقيق الصعود. وفي ما يلي نص الحوار:

ما سبب كثرة تعادلات “الكاك»؟
السبب يرجع أساسا إلى سوء الحظ، وارتفاع حدة الضغوطات التي يعانيها اللاعبون، بسبب هذه التعادلات، ما أثر على تركيزهم ومعنوياتهم في المباريات الأخيرة، لأن الجميع يريد إرضاء الجمهور، الذي بات يطالب بالنتائج الإيجابية، دون أن ننسى عاملا آخر، لا يقل أهمية، ويتعلق الأمر بسوء التحكيم وتأثيره على بعض مبارياتنا الأخيرة.

هل تقصد مباراة اتحاد الخميسات؟
بكل تأكيد، لأن الحكم محمد العلام رفض هدفا أحرزناه، بمبرر عدم انتظار إعلانه إشارة التنفيذ، علما أن الأمر يتعلق بسرعة تنفيذ ضربة الخطأ، كما عاد الحكم المساعد لرفض هدف أحرزه عادل مسكيني، بدعوى تسلل، ناهيك عن طرد أيوب بركة، بدعوى تضييع الوقت.

وأعتقد أن هذه القرارات منحت التعادل للمنافس في الدقيقة الأخيرة، بعدما أكملنا المباراة منقوصي العدد. وأعتقد أن مصير الفرق سيظل في أيدي الحكام، في ظل غياب الكاميرات عن مباريات القسم الثاني. وأملنا أن نتجاوز هذه المرحلة بالعودة إلى سكة الانتصارات مجددا.

كيف تتعاملون مع الغضب الجماهيري؟
من حق الجمهور أن يغضب ويحتج على تراجع نتائج فريقه، مادام يقوم بواجبه. بدورنا نبذل كل ما في وسعنا لتكوين فريق تنافسي قادر على الصعود. صحيح أننا أخفقنا في تحقيق الفوز في مباريات متتالية، لكن ذلك لا يعني أن “الكاك» سيتخلى عن حلم الصعود، بما أن أربع نقاط فقط تفصلنا على المركز الثاني، المؤدي إلى القسم الأول. ونتمنى أن نحظى بدعم جماهيري أكبر خلال المباريات المقبلة، حتى نكون في مستوى تطلعاته.

ماذا يحتاج “الكاك» للعودة إلى سكة الانتصارات؟
أعتقد أن النادي القنيطري يحتاج إلى انتدابات خلال مرحلة الانتقالات الشتوية من أجل التغلب على النواقص في بعض المراكز، فكما تعلمون، فإننا اضطررنا لتغيير لاعب وسط ميدان لشغل ظهير أيسر، وجربنا آخرين في مواقع مختلفة، للحصول على تشكيلة قارة، وهو ما حصلنا عليه. «الكاك» سيكون على أفضل حال في الإياب، خاصة عندما سنعزز صفوفنا بأربعة لاعبين على الأقل.

هذا يعني أنكم تخططون للعودة إلى القسم الأول؟
طبعا، لا شيء حسم بعد مرور 12 دورة فقط، خاصة أن أداءنا لم يكن سيئا في العديد من المباريات، كما أن نتيجة التعادل خارج الميدان أمام جميعة سلا ونهضة الزمامرة وأولمبيك الدشيرة والراك ليست سلبية. أعتقد أننا سنكون على أفضل حال في الإياب من أجل المنافسة على بطاقة الصعود.

وماذا عن مشاكل “الكاك» المالية؟
فعلا، ترخي المشاكل المالية بظلالها على الفريق مند بداية الموسم الجاري، ونأمل تجاوزها، حتى لا يؤثر ذلك على معنويات اللاعبين، خاصة بعدما بذلنا مجهودات كبيرة في تكوين فريق تنافسي، علما أنني وجدت أربعة لاعبين فقط ممن لعبوا مع النادي في الموسم الماضي، بعد مجيئي إلى الفريق القنيطري.
أجرى الحوار: ع. ك

» مصدر المقال: assabah

Autres articles