Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الكونغو تتراجع عن الترشح لـ “الكان”

12.12.2018 - 15:02

وزير الشباب والرياضة قال إن تنظيم البطولة مستحيل

تراجعت كونغو برازافيل عن نيتها التقدم بترشح لاحتضان كأس إفريقيا 2019، عوض الكامرون الذي تم سحب التنظيم منه بسبب عدم جاهزيته.

وفي الوقت الذي قال كونستان عماري، النائب الثاني لأحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية «كاف»، إن الكونغو برازافيل ستترشح لتنظيم المسابقة الصيف المقبل، نفى هيوز نغويلونديلي، وزير الشباب والرياضة نية بلاده التقدم بملف لتنظيم المسابقة القارية، لأن الظرفية غير مناسبة.

وقال المسؤول الكونغولي في تصريح لإذاعة «فرنسا الدولية»، إن الوقت غير كاف من أجل التحضير لاستضافة الكأس، وبالتالي من المستحيل أن تقدم ملفا قبل نهاية الآجال القانونية، المحددة في الجمعة المقبل.

وأوضح الوزير الكونغولي أن البلاد تعيش مشاكل اقتصادية واجتماعية على غرار دول عالمية كثيرة، ولديها أولويات أخرى من تنظيم كأس إفريقيا.

واعتبرت تصريحات النائب الثاني لأحمد أحمد مفاجئة، خاصة أن البلاد لم تكن من بين المرشحين لتنظيم المسابقة، عكس جنوب إفريقيا ومصر ونيجيريا التي تراجعت هي الأخرى في آخر لحظة.

وتجد الكنفدرالية اليوم نفسها في ورطة، إذ لم يقدم أي بلد ملفه لتنظيم كأس إفريقيا، رغم أن الأنظار تتجه إلى المغرب، المرشح الأول لتعويض الكامرون، بما يتوفر عليه من إمكانيات وبنيات تحتية رائدة في القارة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles