Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الأولمبية الدولية تبارك للمغرب تقدمه في حقوق الإنسان

14.12.2018 - 18:01

 

 

نوهت بعمل بلماحي رئيس جامعة الدراجات استحدثت لجنة خاصة  لمراقبة حقوق الإنسان 

 

بعث توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، رسالة امتنان واعتراف لمحمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية للدراجات، للتنويه بالتقدم الذي شهدته المملكة في مجال حقوق الإنسان، ومساهمته في ذلك من خلال منصبه عضوا في المكتب المديري للاتحاد الدولي للدراجات.

وتأتي هذه الرسالة بعد قرار اللجنة الأولمبية استحداث لجنة استشارية خاصة بحقوق الإنسان، سيترأسها الأمير الأردني زعد زيد الحسين، الذي عمل مفوضا سابقا بالأمم المتحدة لحقوق الإنسان أخيرا.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في تعليق له عن اللجنة بالعاصمة اليابانية طوكيو، في رسالة توصلت “الصباح” بنسخة منها، إنه سعيد بموافقة الأمير الأردني على رئاسة اللجنة المذكورة، بما أنه سيقدم إضافة كبيرة بحكم تجربته في ميدان حقوق الإنسان، مضيفا أن القيم الإنسانية من بين أولويات اللجنة الدولية، التي تعمل على جعل الرياضة في خدمة حقوق الإنسان.

ومن المقرر أن تتكون اللجنة من تسعة أعضاء لهم خبرة في المجالين، الرياضي والحقوقي، إذ سيعلن عن أسمائهم في مارس المقبل، على أن تساعد اللجنة الأولمبية الدولية على تقييم حالة حقوق الإنسان في دول عديدة، منها تلك التي ترغب في تنظيم مسابقات عالمية، أهمها الألعاب الأولمبية التي تعتبر أكبر تجمع رياضي عالمي، انطلاقا من النسخ المقبلة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles