Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الساخي: قانون المدرب مجحف

15.12.2018 - 15:01

مدرب تواركة قال إنه أبلغ لاعبيه بأنهم «سيقلبون سبورة الترتيب»
انتقد حسن الساخي، مدرب اتحاد تواركة، الممارس في بطولة القسم الأول هواة شطر الشمال، قانون المدرب الجديد، واصفا إياه ب»المجحف»، وطالب بإعادة النظر فيه. وأكد مدرب اتحاد تواركة، في حوار مع «الصباح»، أنه اتفق مع المسؤولين على بناء فريق قوي، منوها بمجهودات اللاعبين الذين تمكنوا من تصدر البطولة، بعدما كانوا في الرتبة الأخيرة. وفي ما يلي نص الحوار:

ألم تغامر حين توليت تدريب اتحاد تواركة وهو في المركز الأخير؟
لا، ليست مغامرة، لأنني أثق في عملي. هذا ما قلته للاعبين، قلت لهم إننا سنقلب سبورة الترتيب، أي سنتحول من المركز الأخير إلى الأول، وذلك ما تحقق اليوم. فبعد مرور أربع دورات من بطولة القسم الأول هواة، التحقت بالفريق بعقد يمتد لموسمين، بشرط تكوين فريق قوي وتنافسي، يلعب أدوارا طلائعية، خصوصا أنه كان يحتل الرتبة الأخيرة بنقطة واحدة، واليوم نحن في الصدارة، رغم أنني لم أشرف على الانتدابات والاستعدادات.

كيف تقييم أداءكم في الدورات الماضية ؟
تحسن كثيرا مقارنة بالسابق، والنتائج تؤكد كذلك، إذ بتنا نحتل الرتبة الأولى ب21 نقطة، بعدما كنا في المركز الأخير، وهي حصيلة إيجابية جدا، وستكون دافعا للاستمرار على النهج نفسه.

ماذا تغير في الفريق ؟
كانت هناك أمور سلبية كثيرة، حاولنا الاشتغال عليها مع اللاعبين لتصحيحها. عملنا على ما هو ذهني وتكتيكي، ناهيك عن الجانب البدني الذي سجلنا فيه نقصا كبيرا منذ قدومنا.

هل تغيرت أهدافكم بعد الانطلاقة الجيدة ؟
الهدف المحدد هو بناء فريق قوي، والخروج من الأزمة التي رافقته في بداية الموسم. مازلنا في الدورة 12، وأمامنا وقت كاف لنتحسن. نحاول التركيز على كل مباراة نلعبها، ويجب تكاثف جهود الجميع من أجل إعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي.

هل الصعود يحتاج لإمكانيات مالية كبيرة ؟
يوفر لنا المسؤولون كل الإمكانيات حاليا، للعمل في إطار جيد، ولتوفير الراحة للاعبين، والنتائج المحققة أخيرا خير دليل على كلامي. الإمكانيات المالية وحدها لا تكفي، إذ يجب أن نكون مجموعة متجانسة وقوية.

لماذا ارتبط اسمك كثيرا بفرق الهواة ؟
قضيت 17 سنة مدربا، ولا يهمني أين أشتغل، بقدر ما أريد تحقيق نتائج إيجابية. الجميع يعرف أن من ينجح في فرق أقسام الهواة، فحتما سيكون النجاح حليفه في النخبة. أنتظر فرصتي، وعموما نحن نشتغل لخدمة كرة القدم الوطنية في جميع أقسامها.

ما تعليقك على قانون المدرب الجديد ؟
أعتبره إجحافـا في حق المدربين من خلال منع كل مدرب انفصل عن فريقه من التدريب خلال ما تبقى من الموسم. أتمنى من المسؤولين أن يفكروا في مستقبل مدربي أقسام الهواة، لأن هناك أسر مجموعة من المدربين تذمرت بهذا القرار.
أجرى الحوار: خالد المعمري (تواركة)

» مصدر المقال: assabah

Autres articles