Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

افتتاح مركز المعمورة في مارس

20.12.2018 - 12:02

الجامعة ستنظم حفلا رسميا بحضور إنفانتينو وأحمد

علمت «الصباح» أن جامعة الكرة ستفتتح رسميا المركز الوطني بالمعمورة، ضاحية سلا، في مارس المقبل، بعد إتمام جميع الأشغال متم السنة المقبلة.

وكشف مصدر مسؤول أن الأشغال متواصلة دون انقطاع، وتشمل العديد من المرافق الأساسية، إذ سيكون المركز الوطني في حلة جديدة، ومتطابقا مع المعايير الدولية، حسب تعبيره.

وتابع المصدر نفسه أن الأشغال شملت جميع المرافق، فضلا عن بناء فندق مصنف من خمس نجوم، لإيواء لاعبي المنتخبات الوطنية في المعسكرات التدريبية، كما يضم 66 غرفة، وأربعة أجنحة، وقاعة متعددة الاختصاصات وأخرى للندوات والتطبيب ومطعم.

وتتواصل الأشغال على قدم وساق، حتى يكون المركز الوطني جاهزا في فبراير المقبل، قبل تنظيم حفل افتتاحه رسميا بحضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وأحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف».

وبذلت الجامعة مجهودات كبيرة من أجل إنهاء الأشغال بمركز المعمورة، تحسبا لاحتضان المغرب كأس أمم إفريقيا 2019، إذ كان سيخصص لإيواء الحكام وموظفي «كاف» وتداريب بعض المنتخبات المشاركة.

وينتظر أن يصبح مركز المعمورة الأفضل على المستوى الإفريقي والعربي، بالنظر إلى جودة التجهيزات الرياضية والملاعب المتوفرة، علما أن الجامعة قررت إضافة ملعب ذي عشب طبيعي يستجيب للمعايير الدولية، من أجل وضعه رهن إشارة المنتخب الأول، وأربعة ملاعب ذات عشب طبيعي وملعبين مكسوين بالعشب الاصطناعي، فضلا عن مرافق أخرى، نظير مسبح للترويض وقاعة لتقوية العضلات ووحدة طبية ومختبر.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles