Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

كودجو وزوراق يعمقان جراح آسفي

21.12.2018 - 15:01

نهضة بركان يفوز ويقترب من التوقيع لمهاجم بوركينابي
فاز نهضة بركان على ضيفه أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس (الثلاثاء)، لحساب الجولة 12 من البطولة الوطنية.
وأنهى الفريق البركاني الجولة الأولى متقدما بهدفين لصفر، وقعهما العائد حمزة الركراكي بعد غياب طويل بسبب الإصابة في الدقيقة 15، ولابا كودجو في الدقيقة 21، ثم قلص أولمبيك آسفي النتيجة في الدقيقة 64 بواسطة كوفي بوا، قبل أن يعود كودجو ليضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 66، غير أن كوفي بوا تمكن من تقليص النتيجة للمرة الثانية في الدقيقة 70.
وارتقى لابا كودجو إلى صدارة ترتيب هدافي البطولة الوطنية، بعد أن رفع رصيده إلى ستة أهداف، متبوعا بكوفي بوا بخمسة أهداف رفقة زهير نعيم، لاعب المغرب التطواني.
ورفع الفريق البركاني رصيده إلى 13 نقطة، وحل في الرتبة الثامنة مع ثلاث مباريات ناقصة، فيما تجمد رصيد أولمبيك آسفي في 16 نقطة، وحافظ على مركزه الخامس.
ومن جهة ثانية، تلقى الفريق البركاني إشعارا من الاتحاد الليبي منافسه في كأس الكنفدرالية بتغيير مكان المباراة من ملعب رادس بالعاصمة التونسية، الذي أغلق أول أمس (الثلاثاء)، إلى الملعب الأولمبي بسوسة، لحساب إياب الدور الأول من كأس «كاف».
والتحق ببركان أول أمس (الثلاثاء) البوركينابي الشيخ جبريل واترا، أفضل لاعب في الدوري المحلي الموسم الماضي، من أجل خوض فترة تجريبية.
ويرغب الفريق البركاني في جلب هداف أجنبي بمؤهلات لابا كودجو، إذ تلقى إشارات إيجابية للتوقيع للاعب الذي تمكن من تسجيل 15 هدفا الموسم الماضي، علما أن عمره لم يتجاوز 19 سنة.
ص م

تصريحات
الجعواني: الفوز دعم معنوي
اعتبر منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، أن الفوز مستحق لفريقه على أولمبيك آسفي، سيما أنه يعيش ضغطا كبيرا، بسبب كثرة المباريات.
وقال الجعواني إنه سعى إلى تكوين فريق مختلط، بسبب العياء الذي أصاب بعض اللاعبين في الآونة الأخيرة، سيما أنه مقبل على مباراة قوية أمام الاتحاد الليبي.
وأوضح الجعواني أن على فريقه طي صفحة المباراة، والتركيز على مباراة الاتحاد الليبي، المنتظر أن تكون صعبة بتونس، مضيفا أن نتيجة الفوز جاءت في وقتها، لتكون حافزا لمباراة السبت المقبل.
وأكد الجعواني أن نتيجة الفوز سيكون لها تأثير معنوي على فريقه، سيما أنه مقبل على مباريات صعبة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles