Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

هكذا ستجرى قرعة العصبة و”كاف”

26.12.2018 - 15:01

الوداد يتفادى الأهلي والترجي ومازيمبي ومواجهة مغربية منتظرة في كأس الكنفدرالية

قسمت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» الفرق المشاركة في عصبة الأبطال وكأس «كاف» إلى مستويات مختلفة، حسب النقاط التي يتوفر عليها كل فريق من خلال مشاركاته السابقة.

وفي عصبة الأبطال، جاء الوداد الرياضي في المستوى الأول، قبل إجراء قرعة دور المجموعات الجمعة المقبل بالقاهرة، رفقة مازيمبي الكونغولي والترجي التونسي بطل النسخة السابقة، والأهلي المصري الذي خسر مباراتين نهائيتين متتاليتين.

وسينازل الوداد أحد فرق المستوى الثاني، الذي يضم أندية قوية، مثل ماميلودي صانداوز الجنوب إفريقي، وفيتا كلوب الكونغولي وحوريا كوناكري الغيني والنادي الإفريقي التونسي.

ويوجد في المستوى الثالث أسيك أبيدجان الإيفواري وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي والاسماعيلي المصري وبلاتينوم من زيمبابوي، فيما يضم المستوى الرابع شباب قسنطينة وشبيبة الساورة الجزائريين وسيمبا التنزاني ولوبي ستارز النيجيري.

وسيتفادى الوداد خلال قرعة دور المجموعات، فرق الأهلي والترجي ومازيمبي، فيما سيكون عليه مواجهة أخرى قوية، منها التي حمل اللقب في المواسم القليلة الماضية مثل صانداوز وفيتا كلوب والنادي الإفريقي.

إنجاز: العقيد درغام

المستوى الأول
مازيمبي
الأهلي
الوداد
الترجي

المستوى الثاني
ماميلودي صانداوز
فيتا كلوب
حوريا كوناكري
النادي الإفريقي

المستوى الثالث
أسيك أبيدجان
أورلاندو بيراتس
الإسماعيلي
بلاتينيوم

المستوى الرابع
شباب قسنطينة
شبيبة الساورة
سيمبا
لوبي ستارز

صدام مغربي في كأس “كاف”

من المنتظر أن تواجه الفرق الوطنية المتأهلة إلى الدور الفاصل من كأس الكنفدرالية الإفريقية «كاف» بعضها بعضا، بعدما تأهلت فرق حسنية أكادير والرجاء الرياضي ونهضة بركان، فيما انضم إليها اتحاد طنجة، المقصي من عصبة الأبطال الإفريقية أمام شبيبة الساورة الجزائري.

وقسمت «كاف» الفرق المتأهلة إلى مستويات أربعة، على غرار عصبة الأبطال، لكن طريقة إجراء قرعة الدور المقبل تختلف عن طريقة قرعة العصبة.

وستلاقي فرق المستوى الأولى، الذي يضم أربعة فرق، فرقا من المستوى الرابع الذي يضم 11 فريقا، فيما تواجه فرق المستوى الثاني (أربعة فرق) فرق المستوى الثالث (11 فريقا).

ووضعت «كاف» فرق زيسكو الزامبي والهلال السوداني والقطن الكامروني وجور ماحيا الكيني في المستوى الأول، فيما جاء الرجاء الرياضي في المستوى الثاني رفقة كامبالا سيتي الأوغندي والزمالك المصري والنادي الصفاقسي التونسي، فيما ضم المستوى الثالث 11 فريقا هي الملعب المالي ونكانا الزامبي والنصر وأهلي بنغازي الليبيين وفيبرس الأوغندي واتحاد طنجة ودياراف السنغالي وأوتو دويو الكونغولي وإفريقيا ستارز الناميبي وجيما أبا جيفار الإثيوبي ونادي بانتو من الليسوتو.

وجاء حسنية أكادير ونهضة بركان في المستوى الرابع، إلى جانب بيترو أتلتيكو الأنغولي ونيو ستارز دوالا الكامروني وأشانتي كوطوكو الغاني ونصر حسين داي الجزائري وكايزر شيفس الجنوب إفريقي وموكورا سبور الرواندي وسان بيدرو الإيفواري وساليتاس البوركينابي وإينوجو رينجرز النيجيري.

ولن يواجه الرجاء فرق النادي الإفريقي و الزمالك المصري وكامبالا الأوغندي، أو فرق المستوى الأول الذي يضم أقوى الفرق حسب نقاط «كاف» وهي زيسكو الزامبي والهلال السوداني وجور ماحيا الكيني والقطن الكامروني.

بالمقابل تصبح الخيارات كثيرة ومفتوحة على كل شيء بالنسبة إلى اتحاد طنجة وحسنية أكادير ونهضة بركان، بحكم أنها وضعت في المستويين الثالث والرابع، لكنها لن تواجه الفرق الموجودة في مستوياتها.

وتجرى مباريات هذا الدور في 11 و12 و13 يناير المقبل، فيما تلعب مباريات الإياب أسبوعا بعد ذلك.

المستوى الأول
زيسكو الزامبي
الهلال السوداني
القطن الكامروني
جور ماحيا الكيني

المستوى الثاني
الزمالك
الرجاء
كامبالا
النادي الصفاقسي

المستوى الثالث
الملعب المالي
نكانا
أهلي بنغازي
النصر الليبي
اتحاد طنجة
فيبرس
دياراف
أوثو دويو
إفريقيا ستارز
ديما أبا جيفار
بانتو

المستوى الرابع
نهضة بركان
حسنية أكادير
بيترو أتلتيكو
كايزر شيفس
موكورا سبور
سان بيدرو
ساليتاس
نصر حسين داي
أشانتي كوطوكو
إينوجو رينجرز
نيو ستار دوالا

“كاف” تحقق في تهديدات بالقتل

مباريات شهدت أحداثا خطيرة من بينها مباراة دياراف والوداد

فتحت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، تحقيقا في أحداث لا رياضية عرفتها بعض مباريات دور سدس عشر عصبة الأبطال الإفريقية نهاية الأسبوع الماضي، وصلت إلى حد التهديد بالقتل.

وعرفت مباراة دياراف السنغالي والوداد الرياضي اعتداءات بالجملة على حكم المباراة، الجنوب إفريقي جيست إيفريم الذي اضطر إلى زيارة أحد مستشفيات العاصمة السنغالية دكار لتلقي العلاجات الضرورية بسبب ضربة خطيرة في الرأس، استدعت تدخلا طبيا عاجلا.

وقالت مصادر «الصباح» إن بعثة الوداد تعرضت للعنف والاعتداءات بعد نهاية المباراة، إذ رشقت بالحجارة فيما تم الاعتداء على المعد البدني التونسي نابي مناف، علما أن بعض الجماهير اقتحمت الملعب وحاولت الاعتداء على لاعبي الفريق الأحمر، بعد ضمانه التأهل رغم خسارته بثلاثة أهداف لواحد.

ولام الفريق السنغالي الحكم على الخسارة، وهو الشيء الذي جعل بعض أفراد الطاقم التقني لدياراف يعتدون عليه بعد نهاية المباراة، فيما تواصلت التهديدات إلى الفندق الذي كان يؤوي بعثة الفريق البيضاوي.

وفي السودان تلقى لاعبو النادي الإفريقي وبعثته تهديدات بالقتل من قبل جماهير الهلال السوداني، بعدما عجز الفريق السوداني عن التأهل بملعبه رغم فوزه بهدف لصفر، إذ خسر في الذهاب بتونس بثلاثة أهداف لواحد.

ورفعت لافتات بملعب المباراة تدعو بشكل صريح إلى قتل لاعبي النادي الإفريقي، وهي سابقة خطيرة في ملاعب إفريقيا، فيما تعرض اللاعبون التونسيون للرشق بالحجارة والشهب الاصطناعية أثناء المباراة وبعدها.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles