Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الميركاتو … صفقات على نار هادئة

29.12.2018 - 15:01

جوفنتوس يرغب في لوكاكو وهيغواين قريب من تشيلسي ونيمار يبحث عن مخرج

نيمار لن يبقى في باريس

خلاصة أجمعت عليها صحف فرنسا وإسبانيا، التي قالت إن النجم البرازيلي نيمار، لن يبقى في باريس سان جيرمان طويلا، وأنه يفاوض برشلونة وريال مدريد في آن واحد.
وأكدت الصحف في البلدين أن نيمار أبلغ مقربين منه وبعض مسؤولي باريس رغبته في الرحيل، لأنه لم يتأقلم مع الأجواء في العاصمة الفرنسية، وأنه يريد العودة إلى برشلونة، أو الانتقال إلى ريال مدريد وذلك في أسرع وقت ممكن.

ولن يمر «الميركاتو» الشتوي دون الحديث مجددا عن نيمار، الذي بات موضوع الساعة في سان جيرمان، خاصة أن والده هو الآخر والذي يعمل وكيل أعماله أيضا، يعمل على ذلك منذ فترة، لكي تكون نهاية ابنه سريعة في باريس.

وعارض والد نيمار انتقال ابنه إلى باريس في بداية الأمر، لكن اللاعب السابق لبرشلونة أصر على ذلك، بعد إغراءات من إدارة سان جيرمان، غير أنه اكتشف أنه ارتكب خطأ.
وأيا كانت وجهته، فإن انتقاله من باريس سيكون بمبلغ ضخم، خاصة أن الفريق الباريسي يرغب في تعويض خساراته المالية جراء انتداب نيمار من برشلونة، والتي كلفته أكثر من 500 مليون أورو، منها 222 مليون أورو فاز بها النادي الكاتالوني.

في سطور

الاسم الكامل: نيمار داسيلفا
تاريخ الميلاد: 5 فبراير 1992
جنسيته: برازيلية
مركزه: مهاجم
الفرق التي لعب لها: سانتوس البرازيلي وبرشلونة الإسباني

جوفنتوس يريد لوكاكو
قال موقع «كالشيو ميركاتو» الإيطالي المتخصص، إن مسؤولي جوفنتوس يحاولون استغلال سوء علاقة الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو بمسؤولي مانشستر يونايتد الإنجليزي، من أجل ضمه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
ويعاني لوكاكو منذ بداية الموسم ضعف مستواه وعدم تسجيله لأهداف كثيرة، غير أن إقالة المدرب البرتغالي جوزي مورينيو من تدريب مانشستر، والتعاقد مع أولي سولسكاير يمكن أن يمنح للدولي البلجيكي ظروفا أفضل للتألق.
وفي انتظار ذلك، فإن جوفنتوس يريد التطور أكثر بالتعاقد مع النجم البلجيكي، والذي اعتبر من أفضل المهاجمين في العالم، بعد المستوى الرائع الذي قدمه مع منتخب بلاده في كأس العالم روسيا 2018، وساهم في وصوله إلى نصف النهاية، قبل الإقصاء أمام فرنسا في مباراة مثيرة وتاريخية.

في سطور
الاسم الكامل: روميلو لوكاكو
تاريخ الميلاد: 13 ماي 1993
جنسيته: بلجيكية
مركزه: مهاجم
الفرق التي لعب لها: تشيلسي وإيفرتون وويست بروميتش بإنجلترا وأندرلخت البلجيكي

بوكيتينو هدف مانشستر الأول
يرغب مانشستر يونايتد الإنجليزي في التعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي يشرف حاليا على توتنهام الإنجليزي، وذلك بعد إقالة المدرب البرتغالي جوزي مورينيو.
وقالت صحف بريطانية إن مسؤولي مانشستر وضعوا بوكيتينو من بين أولوياتهم، من أجل التعاقد معه في الصيف، فيما نقلت منابر أخرى رغبة المدرب الحالي لتوتنهام في الإشراف على مانشستر يونايتد، وذلك بسبب ضعف الدعم المالي من مسؤولي الفريق اللندني، الذي لم ينتدب أي لاعب في فترة الانتقالات الصيفية الماضية في سابقة تاريخية في الدوري الإنجليزي.
ورغم أن الصحف تتحدث عن اهتمام بوكيتينو بالإشراف على مانشستر، غير أنه ينفي ذلك باستمرار في ندواته الصحافية التي تسبق المباريات، مبرزا أنه لا يفكر في الوقت الحالي سوى بفريقه الحالي، وكيفية مواصلة تألقه محليا وأوربيا.

في سطور
الاسم الكامل: ماوريسيو بوكيتينو
تاريخ الميلاد: 2 مارس 1972
جنسيته: أرجنتينية
الفرق التي دربها:
إسبانيول الإسباني وساوثهامبتون وتوتنهام الإنجليزيان

برشلونة يصر على انتداب دي يونغ
يصر برشلونة الإسباني على ضم متوسط ميدان أجاكس الهولندي فرانكي دي يونغ، البالغ من العمر 21 سنة، بعد تألقه في الدوري الهولندي، حسب الصحافة الإسبانية.
وأكدت الصحف نفسها أن برشلونة، يتابع اللاعب منذ بداية الموسم الجاري، وأنه سعى إلى اتفاق معه قبل فتح الانتقالات الشتوية، لكنه عجز عن ذلك بسبب دخول مانشستر سيتي على خط الصفقة، مقدما عرضا أكبر بكثير من عرض الفريق الكاتالوني.
وحسب المصادر ذاتها، فإن برشلونة عاد بقوة إلى طلب التعاقد مع اللاعب، بعد ابتعاد مانشستر سيتي عنه، وذلك رغم طلبات ناديه أجاكس الكبيرة، والتي تجاوزت 50 مليون أورو.
وبتابع ريال مدريد أيضا اللاعب عن كثب، لكنه لم يقدم عرضا رسميا لانتدابه.

في سطور
الاسم الكامل: فرانكي دي يونغ
تاريخ الميلاد: 12 ماي 1997
جنسيته: هولندية
مركزه: وسط ميدان
الفرق التي لعب لها: فيليم 2 ويونغ أجاكس وأجاكس أمستردام بهولندا

بايرن متشبث بانتداب هيرنانديز
قالت صحيفة «إلباييس» الإسبانية، إن بايرن ميونيخ الألماني، متشبث بضم لوكاس هيرنانديز بطل العالم مع منتخب فرنسا ونجم أتلتيكو مدريد الإسباني، رغم رفض ناديه بيعه في «الميركاتو» الشتوي الحالي.
وأوضحت الصحيفة أن بايرن أقنع اللاعب بالانضمام إليه مقابل راتب سنوي تجاوز 8 ملايين أورو، لكنه يجد صعوبة في إقناع مسؤولي أتلتيكو مدريد والمدرب دييغو سيميوني، الذي يرفض التخلي عنه بحكم أنه لاعب مهم، يعول عليه الفريق في الدوري الإسباني وعصبة أبطال أوربا.
وقالت الصحيفة نفسها إن بايرن سيضطر إلى رفع عرضه المقدم إلى ما يقارب 80 مليون أورو لضم اللاعب، الذي ارتفعت أسهمه بقوة بعد تتويجه مع منتخب بلاده بكأس العالم الصيف الماضي بروسيا، بل وكان من أفضل المدافعين في المسابقة.

في سطور
الاسم الكامل: لوكاس هيرنانديز
تاريخ الميلاد: 12 فبراير 1996
جنسيته: فرنسية وإسبانية
مركزه: ظهير أيسر
يلعب لأتلتيكو مدريد منذ 2014

هيغواين بتشيلسي
أجمعت الصحافة البريطانية بداية الأسبوع الجاري، على تعاقد تشيلسي مع النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين من جوفنتوس الإيطالي، والمعار هذا الموسم إلى ميلان.
ورغم أن مهاجم الأرجنتين الأول يمر من ظروف صعبة بإيطاليا، بعد تخلي جوفنتوس عنه، غير أنه مصر على العودة إلى التألق، بعد كأس عالم مخيب للآمال مع منتخب بلاده.
وقالت الصحف البريطانية إن صفقة انتقال هيغواين إلى تشيلسي أبرمت وسيتم الإعلان الرسمي عنها، علما أن النادي اللندني يضم مهاجمين لم يقدموا المستوى المطلوب منهم، مثل الإسباني ألفارو موراتا والفرنسي أوليفيي جيرو.
ولعب هيغواين تحت قيادة ماوريتزيو ساري عندما كان في نابولي، قبل أن يفاجئه برغبته في الرحيل إلى جوفنتوس، وهي الصفقة التي أثارت جدلا كبيرا بإيطاليا قبل سنوات قليلة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles