Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الدفاع يوقف صحوة بركان

29.12.2018 - 15:01

الجعواني استعان بعدد من الاحتياطيين واستعاد ويدار
تعادل نهضة بركان أمام ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس (الأربعاء) بالملعب البلدي ببركان، لحساب مؤجل الدورة الثالثة من البطولة الوطنية.
وكان الفريق الجديدي السباق إلى التهديف في الدقيقة 34 من المباراة بواسطة سايمون مسوفا، إثر خطأ المدافع البوركينابي دايو يوسوفو والحارس عبد العالي المحمدي، ثم عادل لابا كودجو لنهضة بركان عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 47، ليرتقي إلى صدارة ترتيب الهدافين برصيد سبعة أهداف.
ورفع الفريق البركاني رصيده إلى 14 نقطة، في الرتبة التاسعة مؤقتا، في الوقت الذي ارتقى الفريق الجديدي إلى الرتبة الرابعة برصيد 19 نقطة.
واضطر منير الجعواني إلى الاعتماد على اللاعبين الاحتياطيين في هذه المباراة، بالنظر إلى العياء الذي أصاب جل اللاعبين، خاصة ألان تراوري وبكر الهيلالي وعبد الصمد لمباركي، فيما سجلت المباراة عودة سمير ويدار.
وتألق الحارس المحمدي كثيرا في هذه المباراة، بعدما ساهم في تعادل فريقه أمام الدفاع الحسني الجديدي، بصده العديد من المحاولات الخطيرة، خاصة من جانب مسوفا.
ورغم أن الجمهور البركاني خرج راضيا عن نتيجة المباراة، إلا أنه كان يمني النفس بمواصلة جمع النقاط للاقتراب من الصدارة.
ولعب العياء دورا كبيرا في تراجع أداء مجموعة من لاعبي نهضة بركان، بسبب عودتهم المتأخرة من تونس، بعد مشاركتهم في منافسات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
صلاح الدين محسن

تصريحات
الجعواني: لن ننتدب لاعبين
أوضح منير جعواني، مدرب نهضة بركان، أنه اعتمد على مجموعة من اللاعبين في هذه المباراة، من أجل إراحة اللاعبين الذين خاضوا مباريات كثيرة في الفترة الأخيرة.
وأضاف الجعواني أنه بالنظر إلى كثرة المباريات، فإن المخزون البدني للاعبين نقص كثيرا، مشيرا إلى أن الرحلة إلى تونس كانت شاقة. وأكد الجعواني أنه لا يرغب في انتداب لاعبين، لا يمكن أن يقدموا الإضافة إلى الفريق، وأنه «إذا كان هناك لاعبون مثل ما يتوفر عليه الوداد فمرحبا بهم».
وانتقد الجعواني البرمجة، مضيفا أن الجامعة رفضت تأجيل مباراة الدفاع الحسني الجديدي، رغم الرسالة التي بعثها الفريق إليها.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles