Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

ديربي المقاطعة على صفيح ساخن

06.01.2019 - 15:00

الرجاء يخطط للاقتراب من الصدارة والوداد لتعزيز تقدمه وتعويض نقطتي بركان

تجرى مباراة الديربي البيضاوي بين الوداد والرجاء لحساب مؤجل الجولة العاشرة من البطولة على صفيح ساخن بملعب مراكش الكبير في الثانية، بعدما تأجلت لمرات عديدة، ليتم نقلها خارج البيضاء، بسبب الإصلاحات التي يخضع لها ملعب محمد الخامس.

وترخي المقاطعة التي أعلنت عنها الفصائل المشجعة للفريقين بظلالها على الجو العام للديربي، لكن ذلك لن يقلل من أهمية المباراة التي ستحظى بمتابعة كبيرة، الأمر الذي جعل الرجاء، وبعد فشله في تأجيل المباراة، إلى طبع 29 ألف تذكرة، وزعات على أربع نقاط بيع بالبيضاء ومراكش.

وقدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، ضمانات لجواد الزيات، رئيس الرجاء، بإجراء المباراة في جو آمن ودون شغب، بعدما حذر من التنقل الكثيف للجماهير إلى مراكش في وقت واحد، إذ سيضطر رجال الأمن والدرك إلى تسجيل حضور كثيف وقوي بالطريق السيار ومحطات القطار وبالقرب من ملعب مراكش الكبير.

ويعول الرجاء على مباراة الديربي من أجل الاقتراب من الصدارة، التي يحتلها الوداد الرياضي برصيد 24 نقطة، وكبح جماح الفريق الأحمر الذي حقق انتصارات متتالية أخيرا، قبل تعادله في مباراة نهضة بركان، التي شهدت احتجاجات كبيرة على التحكيم بعد إلغاء هدف للدولي الليبيري ويليام جبور.

ويتوفر الرجاء على ثلاث مباريات مؤجلة، من بينها مباراة الديربي، ويتوفر حاليا على 17 نقطة.

بالمقابل، سيحاول الوداد الابتعاد أكثر في الصدارة حين يواجه الرجاء، علما أنه يتقاسمها مع حسنية أكادير بعدد النقاط نفسه، إذ أن الفرصة مواتية أمامه أيضا من أجل تحقيق فوزه الثامن في بطولة الموسم الجاري، بسبب الغيابات الكثيرة التي يعانيها غريمه، والتي تهم خط دفاعه على الخصوص، والذي سيعرف مشاركة لاعبين شباب مكان آخرين أساسيين.

ويقود المباراة الحكم الدولي رضوان جيد من عصبة سوس، وهي سادس مرة يتولى فيها هذه المهمة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles