Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

29 ألف تذكرة وخطة أمنية خاصة

07.01.2019 - 12:01

التذاكر تباع بالبيضاء ومراكش ولن تطرح يوم المباراة

قررت السلطات المحلية بمراكش إجراء مباراة ديربي الرجاء والوداد، غدا (الأحد)، لحساب مؤجل الدورة العاشرة بشبابيك مغلقة، من خلال منع بيع التذاكر يوم المباراة.

وعلمت «الصباح» أن السلطات المحلية قررت باتفاق مع مسؤولي الناديين ورجال الأمن، تكليف شركة «صونارجيس» بطبع 29 ألف تذكرة لمباراة الديربي، ستوزع بالتساوي بين جمهور الناديين، بعد تسليمها إلى مسؤولي الرجاء، وتكليف شركة «كازا إيفنت» ببيعها في البيضاء.

واتخذت السلطات المحلية وشركة «صونارجيس» قرارات احترازية من أجل تسهيل عملية ولوج الجمهور إلى الملعب، إذ خصصت المنصة الشمالية لجمهور الوداد، والجنوبية لجمهور الرجاء.

وقررت السلطات أن يبقى وسط المدرجات الشرقية فارغا، للحيلولة دون اصطدام جماهير الفريقين، على أن تقسم المنصة الشرفية بدورها إلى قسمين، الجزء القريب من المدرجات الشمالية للوداد، والقرب من المدرجات الجنوبية للرجاء، في الوقت الذي خصصت مقاعد للمستشهرين والضيوف وكبار الشخصيات المدعوة.

وتقرر بيع التذاكر بالبيضاء أمس (الجمعة)، واليوم (السبت) بأحد شبابيك الملعب الكبير بمراكش، على أن يخصص يوم المباراة لتنظيم دخول وخروج الجمهور فقط.

وارتأت السلطات تعزيز محيط الملعب بحواجز حديدية، واتخاذ إجراءات شبيهة بتلك التي عرفتها مباراة المنتخب الوطني ونظيره الإيفواري، لحساب تصفيات كأس العالم.

وأشعرت السلطات المحلية مسؤولي شركة الطرق السيارة بالمغرب، باتخاذ إجراءات في محطة الأداء بمراكش، إذ طالبتها بالسماح بمرور فقط الجمهور الذي سيتابع المباراة، في حال كان الإقبال كثيرا، وبتغيير مسار المسافرين العاديين إلى جهة تاركة وتامنصورت لولوج وسط مراكش مباشرة.

وقررت السلطات المحلية الاستعانة برجال الدرك والقوات المساعدة خارج الملعب، وبالأمن داخله وفي الأبواب الرئيسية، في الوقت الذي تكلف الرجاء بالاستعانة برجال الأمن الخاص، لتنظيم عملية الولوج وضبط التذاكر.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles