Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

تفاصيل اجتماع لقجع والناصري والزيات

07.01.2019 - 15:01

رفض تأجيل الديربي وتأجيل مباراتين للرجاء واعتراف بأخطاء التحكيم

لم يتمكن جواد الزيات رئيس الرجاء الرياضي، من إقناع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، وعبد الرحمن البكاوي رئيس لجنة البرمجة وسعيد الناصري رئيس العصبة الاحترافية ورئيس الوداد الرياضي، وطارق نجم الكاتب العام للجامعة، بتأجيل الديربي البيضاوي المقرر غدا (الأحد).
وتطرق الاجتماع إلى مجموعة من المواضيع، أبرزها التحكيم وضغط البرمجة بالنسبة إلى الفريق الأخضر.

الديربي لن يؤجل

أصر الزيات في اجتماع عقدته الأطراف المذكورة أول أمس (الخميس)، على تأجيل الديربي لأسباب أمنية وسلامة الجماهير التي ستتحمل عناء السفر إلى مراكش، بالإضافة إلى قرار مقاطعة الفصائل المشجعة للمباراة احتجاجا على نقلها خارج البيضاء، غير أن البرمجة رفضت طلبه، واعتبرت تأجيل المباراة مستحيلا في ظل الظروف الاستثنائية الحالية، وكثرة المباريات المؤجلة.

مباراة آسفي

قبلت لجنة البرمجة تأجيل مباراة الفريق الأخضر وأولمبيك آسفي لحساب مؤجل الجولة التاسعة من البطولة، والتي كانت مقررة في 9 يناير الجاري، بسبب التزام الفريق بالسفر إلى ناميبيا لمواجهة إفريقيا ستارز لحساب ذهاب الدور الفاصل من كأس الكنفدرالية الإفريقية «كاف» نهاية الأسبوع المقبل، ثم تأجيل مباراة الرجاء وشباب الحسيمة لحساب الدورة 16 بسبب مواجهة الفريق لنجم الساحل في ربع نهاية البطولة العربية.

وعبرت إدارة الرجاء عن عدم رضاها عن البرمجة، التي «تجاهلت إرساليات كثيرة للرجاء»، حسب رئيس الفريق، بخصوص تأجيل مباريات بسبب التزام الفريق الأخضر قاريا وعربيا.

التحكيم… إنذار لحدقة

من جهة ثانية، تطرقت الأطراف المجتمعة لموضوع التحكيم والجدل الذي أثير أخيرا بسبب الأخطاء المتكررة، في مباريات الفريقين البيضاويين.
وحسب بلاغ للجامعة الملكية لكرة القدم، وبعد تقييم مسيرة التحكيم خلال هذا الموسم، “طلب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، من يحيى حدقة، مدير مديرية التحكيم، اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الحرص على تحسين مردودية الحكام، وذلك بعد تقييم مسيرة التحكيم خلال هذا الموسم”.

وعبرت فرق كثيرة عن استيائها من مستوى التحكيم في بطولة الموسم الجاري، إذ بعثت إرساليات إلى الجامعة والعصبة ومديرية التحكيم، احتجت فيها على بعض أخطائه.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles