Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الرجاء يؤهل نناح ونغاه

07.01.2019 - 15:01

الصفقة كلفت «الفريق الأخضر» نصف مليار

سجل الرجاء أيوب نناح وفابريس نغاه، لاعبيه الجديدين، في لائحته العربية، لتأهيلهما للمشاركة في مباراة نجم الساحل التونسي في ربع النهائي في 26 يناير.

وأنهى الرجاء ترتيبات التعاقد مع نناح ونغاه أول أمس (الخميس)، وقدمهما رسميا بحضور المدير الرياضي فتحي جمال، الذي كان وراء الصفقة، والرئيس جواد الزيات.

وينتظر أن يؤهل الفريق الأخضر لاعبيه الجديدين في كأس الكنفدرالية الإفريقية، بعد تجاوزه الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات، والذي يواجه فيه أفريكا سبور الناميبي.

وكلفت الصفقة الفريق الأخضر 500 مليون سنتيم، سيتوصل بها الدفاع الجديدي، مقابل تنازله عما تبقى من عقدي اللاعبين.

ووقع نغاه عقدا لسنتين ونصف سنة، فيما وقع نناح عقدا لثلاث سنوات ونصف سنة.

وسيحصل الدفاع الجديدي على 100 مليون إضافية إذا تجاوز الرجاء ربع نهائي المسابقة العربية، تضاف إليها 50 مليونا إذا تأهل إلى النهائي.

وكانت «الصباح» سباقة إلى الإشارة إلى حسم الرجاء صفقة فابريس ونغاه السبت الماضي، مستغلا المشاكل والخلافات التي يمر منها اللاعبان مع فريقهما.

ويتوقع أن يقدم اللاعبان حلولا كبيرة للرجاء الذي يعاني مشاكل في تركيبته البشرية، وذلك بفعل المؤهلات التي يتوفران عليها، وقدرتهما على اللاعب في أكثر من مركز.

وتألق نغاه بشكل لافت في الموسم الماضي، رفقة الدفاع الجديدي، لكنه دخل في خلافات مع مسيريه، مباشرة بعد رفضهم عرضا تلقاه بقيمة 500 مليون سنتيم.

وتوترت العلاقة بين الجانبين منذ بداية الموسم، وتم إبعاده من التشكيلة الأساسية.

ولا يختلف وضع نناح كثيرا، إذ بعد تألقه اللافت في المواسم الماضية توجه بالالتحاق بالمنتخب المحلي، عانى مشاكل رفقة الدفاع الجديدي، هذا الموسم، تفاقمت أكثر بعد مجيء المدرب الفرنسي هوبير فيلود.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles