Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

أم الألعاب تضرب بقوة

08.01.2019 - 12:02

17 ميدالية لمنتخب العدو والبقالي والعرافي وإيكيدر حاضرون في بطولة العالم

توج المنتخب الوطني بلقب البطولة العربية للعدو الريفي، التي احتضنتها العاصمة الأردنية عمان، أول أمس (السبت)، بإحرازه ست ميداليات ذهبية، ومثلها فضية، وخمس نحاسيات.

وحصل المنتخب الوطني للعدو على ذهبية الترتيب الجماعي في مسابقة الفتيات، بسيطرته المطلقة على الرتب الأربع الأولى، إذ تمكنت مريم أزرور، من أكاديمية محمد السادس بإفران من تصدر السباق، وحلت مواطنتها نهيلة ربيع، من المركز الجهوي لخنيفرة في الرتبة الثانية، تلتهما سكينة الحاجي، من المركز الجهوي لتاحناوت، ثم نجاة واعزيز من مركز خنيفرة رابعة، ليحصل المنتخب على ذهبتين وفضيتين ونحاسيتين في الترتيب الفردي والجماعي.

كما تمكن المنتخب الوطني للفتيان من إحراز ذهبية في الترتيب الجماعي، إضافة إلى فضية محمد بغاتي ونحاسية وليد آيت حمو في الترتيب الفردي.

وفي فئة الشباب، تصدر المنتخب الوطني للذكور والإناث الترتيب حسب الفرق، بعد أن حصل الذكور على الرتبة الأولى في الترتيب الجماعي، وفضية بواسطة هشام بولكيل ونحاسية مصطفى عقاوي، إضافة إلى ذهبية الإناث في الترتيب الجماعي، وذهبية ليسرى هنو وفضية للمياء حيمي ونحاسية لحسناء غولمزي، علما أن الرتب الخمس الأولى كانت من نصيب العداءات المغربيات.

واكتفى المنتخب الوطني للكبار بنحاسية في الترتيب الفردي، نالها بواسطة محسن أوطلحة، كما أحرز ميدالية فضية في الترتيب الجماعي، في الوقت الذي اكتفى منتخب الكبيرات بفضية في الترتيب الجماعي، بعد منافسة مع المنتخب البحريني، الذي شارك رفقته عداؤون مجنسون من إثيوبيا وكينيا، وكانت كوثر فركوسي أول عداءة مغربية تدخل خط النهاية في الرتبة الخامسة.

وأكد أيوب منديلي، المدير التقني الوطني، في تصريح لـ «الصباح»، أن المنتخب الوطني وجد منافسة قوية من البحرين فقط، بعد أن سيطر على جميع المنافسات، مشيرا إلى أن المنتخب البحريني كان ممثلا بعدائين مجنسين من إثيوبيا وكينيا، والبطولة أثبتت أن مستوى المنتخب الوطني يتطور بشكل كبير.

وأضاف منديلي أن البطولة العربية شكلت مناسبة لتحضير العدائين المغاربة للاستحقاقات المقبلة، خاصة بطولة العالم المقرر إجراؤها في 30 مارس المقبل، إذ من المقرر أن يشارك المنتخب الوطني في فئتي الشباب والفتيان، في الوقت الذي يدرس إمكانية مشاركة منتخب الكبار في السباق المختلط.

وأوضح منديلي أنه ينتظر انتهاء البطولة الوطنية للعدو، لمنح فرصة المنافسة لجميع العدائين على حمل القميص الوطني في بطولة العالم، كما أنه يرغب في مشاركة سفيان البقالي ورباب عرافي وعبد العاطي إيكيدر، ويترقب إعلانهم تمثيل ألعاب القوى الوطنية في هذه التظاهرة الدولية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles