Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

حكم: الظروف فرضت علينا الانتداب

08.01.2019 - 15:02

مدرب نهضة الزمامرة قال إن حصيلة فريقه استثنائية
قال رضا حكم، مدرب نهضة الزمامرة، إنه يعتبر حصيلة فريقه في مرحلة الذهاب استثنائية جدا. وأوضح حكم، في حوار مع «الصباح»، أن الفضل في تحقيق النتائج الإيجابية يعود بالدرجة الأولى إلى اللاعبين الذين يقدمون مجهودات كبيرة، مبرزا أن مرحلة الإياب ستكون حارقة. وأضاف حكم أن الهدف الأول للفريق لم يتغير منذ انطلاقة البطولة، وهو ضمان البقاء بالقسم الثاني. وفي ما يلي نص الحوار:

ما هو تقييمك لحصيلة فريقك في مرحلة الذهاب؟
مبارياتنا في مرحلة الذهاب لم تكن سهلة. أشكر كثيرا اللاعبين الذين يقاتلون داخل الملعب، وأيضا الرئيس وأعضاء مكتبه والطاقمين الطبي والتقني وسائق الحافلة والمكلف بالأمتعة، والجمهور الذي ساندنا بقوة. جميع مكونات الفريق تستحق الشكر. يمكن اعتبار حصيلة الفريق في الشطر الأول من البطولة استثنائية بكل المقاييس.

هل تفكر في تعزيز صفوف الفريق في الانتقالات الشتوية؟
بكل تأكيد، فالظروف فرضت علينا ذلك، وسيتم تعزيز صفوف الفريق ببعض اللاعبين. لم أفكر في الانتدابات سابقا، لكن نظرا للإصابات التي لحقت بعدد من لاعبي الفريق، يتحتم علينا جلب لاعبين آخرين. أنا راض عن المجموعة التي نتوفر عليها، وعلى طريقة اللعب وكفاح اللاعبين، والتضحية التي يتحلون بها، لكن للأسف بعض الإصابات تفرض علينا انتداب لاعبين، أو ثلاثة على أقصى تقدير.

كيف تتوقع مباريات الإياب؟
مرحلة الإياب ستكون صعبة جدا، وستكون حارقة، لأن جميع الفرق ستحاول تفادي أخطاء الذهاب، وتستعد بكل قوة للمرحلة الثانية من البطولة. يجب أن نخلد إلى الراحة بعض الوقت، لأن الجميع تعب بشكل كبير، خصوصا في الجانب الذهني.

كيف ستتعامل مع فترة توقف البطولة؟
منحت اللاعبين فترة راحة قصيرة لا تتجاوز خمسة أيام، لأن البطولة لن تتوقف طويلا. نحن بصدد مناقشة الموضوع مع الرئيس وأعضاء المكتب بخصوص برمجة الاستعداد للشطر الثاني، سنخوض معسكرا تدريبيا مغلقا، ولكن لا أتوفر حاليا على جميع المعلومات حول المكان الذي سنعسكر فيه. قبل ذلك سنرتاح قليلا كي ندخل الاستعداد بقوة، لأن الإياب وكما قلت سابقا سيكون صعبا جدا.

هل ستتغير أهدافكم في الشطر الثاني من البطولة؟
أهدافنا لم تتغير في مقدمتها خوض المباريات بقوة والبحث عن الانتصار وتقديم أفضل العروض. نفكر حاليا في فترة الراحة، وبعدها سندخل المعسكر التدريبي، وبعده عندما تقترب مباراة الجولة السادسة عشرة أمام النادي السالمي، سنركز عليها. هذا هو الأهم بالنسبة إلينا، لا نفكر في أبعد من ذلك. عندما تعاقدت مع الفريق كان الهدف هو تثبيت الأقدام في هذا القسم، الكل يعلم أن الإياب سيكون حارقا وصعبا جدا.
أجرى الحوار: حسن الرفيق (الزمامرة)

» مصدر المقال: assabah

Autres articles