Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

مشاركة نغاه ونناح غير قانونية

08.01.2019 - 15:02

وثيقتان تعتبران الديربي مؤجلا والجامعة رخصت بإشراكهما ضدا على نص صريح

يمنع نص قانوني صريح مشاركة اللاعبين فابريس نغاه وأيوب نناح مع الرجاء الرياضي في مباراة الديربي أمام الوداد، أمس (الأحد)، بملعب مراكش الكبير ضمن مؤجل الدورة 10 من بطولة القسم الأول.
وتنص المادة 62 من قانون الانتقالات واللاعبين على أنه «وحدهم اللاعبون المؤهلون في الموعد الأصلي للمباراة، وغير الموقوفين، مؤهلون للتسجيل في ورقة المباراة”.

وتضيف المادة نفسها في الفقرة الثانية “في حالة المباراة المؤجلة، أو المعادة، وحدهم اللاعبون المؤهلون مع ناديهم في الموعد المحدد في المبارة الأولى هم المؤهلون للمشاركة فيها».
وكشفت مصادر من الرجاء أن جامعة كرة القدم رخصت للفريق بإشراك اللاعبين في المباراة.

وكان اللاعبان مؤهلين في الدورة العاشرة مع فريقهما السابق الدفاع الجديدي، قبل انتقالهما إلى الرجاء الخميس الماضي، ما يعني أنهما شاركا في الدورة نفسها مرتين.

وسبق للجامعة أن سمحت في الموسم الماضي بمشاركة أمين تيغزوي وأمين الحسوني في مباراة مؤجلة مع الوداد عن مرحلة الذهاب، رغم أنهما لعبا الدورة نفسها بقميص أولمبيك خريبكة.
وبررت جامعة كرة القدم الترخيص للاعبين بأن مباراة الديربي لم تكن مبرمجة، وليست مؤجلة، وبالتالي لا تنطبق عليها المادة القانونية (62).

ويتعارض تبرير الجامعة مع وثيقتين نشرتهما في الموقع الرسمي، الأولى تتعلق ببرنامج الدورة العاشرة، وكتبت فيها عبارة «reporté» أي مؤجلة في خانة مباراة الرجاء والوداد، والثانية تتعلق ببرنامج جميع المباريات المؤجلة عن الدورات الماضية عن مرحلة الذهاب.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles