Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

بلقاسم: عشنا مسرحية تحكيمية ببركان

10.01.2019 - 15:02

مدرب الزمالك يتجسس على طنجة والجامعة ترفض تأهيل موكوكو
صب عبد الواحد بلقاسم، مدرب اتحاد طنجة، جام غضبه على حكم مباراة فريقه أمام نهضة بركان (2-0) أول أمس (الاثنين).
واعتبر بلقاسم أداء الحكم جلال جيد دون مستوى المواجهة، بعد أن ارتكب العديد من الأخطاء، تسببت في هزيمة فريقه.
وأوضح بلقاسم أنه يجب إعادة النظر في التحكيم، إذ لا يعقل أن يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لفريقه، ثم يتراجع عنها، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بمسرحية، عرضت ضد فريقه.
وأكد بلقاسم أن فريقه كان مسيطرا على أطوار المباراة قبل 20 دقيقة من انطلاق مسلسل الأخطاء التحكيمية، وأظهر انسجاما كبيرا، في الوقت الذي لجأ الفريق البركاني إلى محاصرة لاعبيه، ولم يترك لهم المساحة لفرض أسلوب لعبهم.
وأبدى مدرب اتحاد طنجة ارتياحه لالتحاق عبد الرحيم طالب بالفريق، إذ يشكل قدومه إضافة، بالنظر إلى تجربته الكبيرة في تدريب العديد من الأندية.
ورفع الفريق البركاني رصيده إلى 19 نقطة، وارتقى إلى الرتبة الرابعة، بعد أن تمكن من تحقيق فوزه الرابع، مقابل سبعة تعادلات وهزيمتين، في الوقت الذي تجمد رصيد اتحاد طنجة في 14 نقطة، بعدما مني بهزيمته الثانية مقابل فوزين وثمانية تعادلات.
ويواصل لابا كودجو صدارته في ترتيب هدافي البطولة الوطنية، بعدما تمكن من إضافة هدفين في مباراة، أول أمس (الاثنين)، سجلهما في الدقيقة 34، من خطا فادح لعصام الحلافي، حارس اتحاد طنجة، وفي الدقيقة 50 عن طريق ضربة جزاء، ليرفع رصيده إلى 10 أهداف.
وغاب منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، عن دكة احتياط فريقه، في هذه المباراة، بسبب توقيفه مباراتين.
وقاد الفريق البركاني مساعده عادل السراج، الذي خاض أول مباراة رسمية له مدربا أساسيا، في الوقت الذي سيقوده في مباراة الفتح الرياضي، لحساب الجولة 14 من البطولة الوطنية.
وعرفت المباراة حضور أيمن عبد العزيز، مدرب الزمالك المصري، لمتابعة اتحاد طنجة في هذه المباراة، تحضيرا للمواجهة المرتقبة بينهما الأحد المقبل، لحساب ذهاب الدور الثاني من سدس عشر نهائي مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
ولم يكن الحضور الأول للمهاجم البوركينابي الشيخ جبريل واتارا في مستوى التطلعات، بعد أن أشركه المدرب عادل السراج حوالي 10 دقائق، للاستئناس بأجواء البطولة الوطنية.
كما طرد جلال جيد، حكم المباراة، أسامة غريب، عميد اتحاد طنجة، لجمعه إنذارين.
من جهة ثانية، رفضت لجنتا الرخص والقوانين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منح الرخصة للوافد الجديد لفريق اتحاد طنجة، موكوكو موتومبي، لاعب فيتا كلوب الكونغولي، بسبب عدم تقديم الفريق للضمانات، سيما أن قيمة الصفقة بلغت 700 مليون، في الوقت الذي تسلم رخصة رشيد حسني، باعتبار أن الفريق استفاد من صفقة انتقال حر.
صلاح الدين محسن

» مصدر المقال: assabah

Autres articles