Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

دياز: الريال حلم الطفولة

14.01.2019 - 15:01

لاعب الفريق الملكي الجديد قال إنه معجب براموس ومنبهر بالألقاب ومتحف النادي
قال إبراهيم دياز، اللاعب الإسباني من أصل مغربي، إن الانضمام إلى ريال مدريد كان حلم طفولته، الذي تحقق له هذا الموسم. وأوضح دياز، اللاعب السابق لمانشستر سيتي الإنجليزي، في حوار مع قناة ريال مدريد الرسمية، أنه معجب بالعميد سيرجيو راموس، وكان يضع صورة كبيرة له في بيته، عندما كان صغيرا، وفخور باللعب رفقته. وأضاف دياز أنه يعتبر الريال أكبر ناد في العالم، وأنه انبهر بالألقاب التي شاهدها في متحف النادي، مشيرا إلى أن هدفه تحقيق المزيد من الألقاب له. وفي ما يلي نص الحوار:

ما هو شعورك بعد الانضمام إلى ريال مدريد؟
سعيد جدا بعد إتمام انضمامي إلى ريال مدريد. كان اللعب في النادي الأكبر في العالم حلما منذ صغري. سأحاول مساعدة زملائي ما أمكنني ذلك من أجل تحقيق الألقاب، بالعمل المستمر والاجتهاد.

لماذا اخترت ريال مدريد؟
أردت تحقيق حلمي، والفوز بأكبر عدد من الألقاب الممكنة. الانضمام لناد تاريخي والأكبر في العالم ليس بالأمر السهل.

ما الذي فكرت فيه عندما رأيت 13 لقبا لعصبة الأبطال في متحف النادي؟
إنه أمر رائع. بالنسبة إلى كل الذين يمارسون في النادي. إنه رهان كبير أن يحاولوا الفوز بألقاب أكثر لعصبة الأبطال الأوربية. إنه ناد تاريخي وفاز بالكثير من الألقاب. إنها لحظة لا توصف أن أرى ألقاب الفريق الأوربية أمامي، وأن أشعر بثقل المسؤولية من أجل تحقيق لقب جديد مستقبلا.

هل هو تحد؟
ما تم إنجازه بريال مدريد شيء رائع، يؤكد على تماسك الفريق وقوته. أرفع تحدي التتويج بكل الألقاب من أجل هذا النادي الكبير.

كيف يمكنك مساعدة الفريق على تحقيق المزيد من الألقاب؟
لا أحب الحديث عن نفسي، لكنني أعلم أنني قادر على المساهمة في نجاحات الفريق، وتحقيق الألقاب الكثيرة مستقبلا. يكفي فقط العمل الجيد والمثابرة من أجل صنع الأمجاد. سأحاول تسجيل عدد أكبر من الأهداف، ومنح زملائي تمريرات حاسمة كثيرة من أجل الفوز بالألقاب.

في أي مركز تفضل اللعب؟
ألعب وسط ميدان هجوميا، ويمكنني اللعب في مراكز هجومية مختلفة. أحب اللعب وراء المهاجم، وأحبذ الخطط الهجومية التي تجعلك تتعاون مع زميل آخر لقيادة هجوم الفريق. تسجيل الأهداف الكثيرة مهم جدا بناد مثل ريال مدريد.

لعبت في إنجلترا في سن 17 عاما، وسبق لك المشاركة في عصبة الأبطال، كيف يمكن أن يستفيد الريال من ذلك؟
ريال مدريد أكبر ناد في العالم، ويجب أن تكون في أوج عطائك في كل أسبوع. يجب على المهاجم أن يفكر في كل مباراة في طريقة جيدة لتسجيل الأهداف، والمساهمة في طريقة لعب المجموعة. هذا الفكر هو الذي يساعد على التتويج بالألقاب. هناك لاعبون عالميون بالفريق، وأتيت من ناد كبير أيضا، لكنني أعتبر انتقالي إلى الريال خطوة إلى الأمام في مسيرتي.

ما الذي تريد الفوز به في الريال؟
أحلم بالفوز بكل الألقاب الممكنة، بدءا بعصبة الأبطال الأوربية، خاصة أن هذا اللقب هام جدا بالفريق الملكي، لأنه فاز بأربعة ألقاب في خمس سنوات الأخيرة. الفريق حصل على كأس العالم للأندية وهذا أمر رائع، لكنه يبقى تحديا بالنسبة إلي، بالفوز به مجددا. يجب مواصلة سلسلة حصد الألقاب بالفريق.

بمن كنت معجبا في صغرك؟
كنت أعلق صورا كثيرة لريال مدريد في بيتي، والألقاب التي فاز بها مثل عصبة الأبطال الأوربية. لكن الصورة الأكبر والمهمة كانت للعميد سيرجيو راموس. اللعب معه اليوم فخر كبير لي. سأحاول منح كل ما لدي للفريق.

ما هي الرسالة التي توجهها لجماهير الريال؟
أشكرها على الدعم الكبير الذي قدمته لي منذ وصولي إلى مدريد، إذ بعثت لي رسائل ترحاب كثيرة. أتمنى أن أعطي كل ما لدي للفريق، بالعمل الجاد والمتواصل مع زملائي. أعتبر الريال أفضل فريق في العالم، وعلي تقديم أفضل ما لدي، لأكون في مستوى ثقة الفريق والجماهير، ولكي أستحق اللعب في ملعب «البيرنابيو» التاريخي. أنتظر بشغف اللعب على أرضيته. «هالا مدريد».
ترجمة: العقيد درغام

في سطور
الاسم الكامل: إبراهيم دياز
تاريخ ومكان الميلاد: 3 غشت 1999 بملقا الإسبانية
جنسيته: مغربية وإسبانية
طوله: 170 سنتمترا
تلقى تكوينه في ملقا الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي
مركزه: وسط ميدان هجومي
وقع أول عقد احترافي في مسيرته مع مانشستر سيتي في 2016
لعب مباراة دولية واحدة مع منتخب إسبانيا الرديف
لعب 10 مباريات دولية مع منتخب فتيان إسبانيا
سيحمل الرقم 21 في ريال مدريد

» مصدر المقال: assabah

Autres articles