Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

البنزرتي: هدف أسيك الثاني غير مقبول

15.01.2019 - 12:01

قلل من إصابة الحداد وكومارا وسبور فايف تتوعد المواقع الإلكترونية
صرح فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، لـ «الصباح» أنه لم يتقبل الهدف الثاني الذي سجله أسيك أبيدجان الإيفواري في مباراة الجمعة الماضي (5-2) في عصبة الأبطال الإفريقية.
وقال البنزرتي إن الفوز بخمسة أهداف كان أمرا جيدا، بحكم أن الإحصائيات أثبتت أن أسيك لم يتلق أهدافا في الدورين الأول والثاني من عصبة الأبطال الإفريقية.
وأوضح البنرزتي أنه حذر لاعبيه بين شوطي المباراة من ترك مساحات للاعبين الإيفواريين، وطلب منهم عدم السماح لهم بفرض أسلوب لعبهم، والضغط عليهم في منطقتهم، الشيء الذي تسبب لهم في أخطاء فردية تمكن فريقه من استغلالها.
وقلل مدرب الوداد من خطورة إصابة اللاعبين كومارا وإسماعيل الحداد، غير أن عليهما انتظار الفحوصات.
وتناوب على تسجيل أهداف الوداد إسماعيل الحداد في الدقيقة 17، وباباتوندي في الدقيقة 48، ثم أضاف زهير المترجي الهدف الثالث في الدقيقة 56، وسجل وليد الكرتي الهدف الرابع في الدقيقة 69، واختتم أهداف الوداد بديع أووك في الدقيقة 80، في الوقت الذي سجل هدفي أسيك ميموزا وولتو كوليبالي قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، وأضاف الهدف الثاني ساليف باغاتي في الدقيقة 85.
ويتصدر الوداد المجموعة الأولى بثلاث نقط، متقدما بفارق الأهداف عن لوبي ستارز النيجيري، الفائز بدوره على ماميلودي سان داونز الجنوب إفريقي بهدفين لواحد.
وتوعدت مؤسسة «سبور فايف»، المالكة لحقوق نقل مباريات المنافسات القارية، المواقع الإلكترونية الوطنية بسحب اعتماداتها من تتبع مباريات الوداد الرياضي، خلال منافسات عصبة الأبطال الإفريقية.
وعاينت «الصباح» خلافات كبيرة للمسؤولين الإعلاميين التابعين لمؤسسة «سبور فايف»، مع ممثلي المواقع الإلكترونية الوطنية، بعد مباراة الوداد وأسيك ميموزا الإيفواري الجمعة الماضي، لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى، ضمن مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، المنتهية بفوز ممثل كرة القدم الوطنية بخمسة أهداف لاثنين.
وهدد المسؤولون الإعلاميون للمؤسسة المذكورة بسحب اعتمادات المواقع المذكورة، بعد أن اتهمتهم بنقل المباراة مباشرة، ما تسبب في خلاف كاد يتطور إلى اشتباكات.
ولم يتمكن فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، من حضور الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة، بعد أن شعر بالعياء، وكلف مساعده موسى نضاو بحضورها مكانه.

أماني: الوداد يستحق الفوز
أكد أماني ياو، مدرب أسيك ميموزا، أن الجولة الأولى كانت متكافئة بين الفريقين، لكن لاعبيه منحوا هدفين للوداد، الذي يتوفر على تجربة كبيرة في هذه المنافسة، حسب قوله.
وأوضح أماني أن الوداد الرياضي يستحق الفوز، وأن فريقه مطالب بتدارك النتيجة في المباريات المقبلة، بحكم أن دور المجموعات يتطلب من فريقه جمع أكبر عدد من النقط، وأن عليه الفوز في المباريات التي يستقبل فيها بميدانه.
وأضاف أماني أن فريقه عانى في المواجهات الفردية، لكن عليه أن يخوض المباريات المتبقية بالكثير من الاحترافية، ليمر من مرحلة المجموعات، ويتأهل إلى ربع النهائي.
وقال مدرب أسيك إنه مطالب بالفوز في مباراته المقبلة أمام لوبي ستارز النيجيري، سيما انه يستقبله في ميدانه، وذلك من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل.

نضاو: هدف أسيك أيقظنا

» مصدر المقال: assabah

Autres articles