Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

أحمد: هذه حقيقة 20 مليارا المغربية

17.01.2019 - 15:01

قال إنها مساهمة في تنظيم مؤتمرات ومسابقات قارية ودعم برامج تنموية وليست «منحة نقدية»

رفض أحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، سوء فهم تصريح سابق له، بخصوص تلقيه 20 مليارا من الجامعة الملكية لكرة القدم، مبرزا أن الأمر يتعلق بمساهمة المملكة في تنمية كرة القدم الإفريقية وتنظيم مسابقات وندوات خلال الفترة السابقة.

وأوضح رئيس «كاف» في تصريح إعلامي بمراكش، أنه أراد القول بتصريحه المتعلق ب 20 مليارا، إن المغرب بتنظيمه لندوات الجهاز القاري وبعض المسابقات بما فيها بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، ودعمه لخطط الكنفدرالية لدعم شباب القارة، ساهم بما يقارب 20 مليون دولار، وهو بذلك تجاوز كل بلدان القارة، ويعتبر حاليا من المساهمين الكبار في برنامج وعمل الكنفدرالية.

وقال الملغاشي في تصريح إذاعي، إن «كاف» لم تتوصل بالمبلغ نقدا «في صندوق أو ما شابه ذلك»، وإنما عبارة عن مساهمات من البلد المنظم لهذه المناسبات الهامة ل»كاف»، شأنه شأن مصر التي حازت على تنظيم كأس إفريقيا 2019، إذ ستساهم بدورها بمبلغ مالي مهم لإنجاح المسابقة القارية، التي تحتضنها للمرة الخامسة في تاريخها.

وجدد أحمد أحمد تنويهه بدور المغرب في تنمية كرة القدم بإفريقيا ومساعدة بعض الدول على النهوض ببرامجها في هذا الاتجاه، كما أوضح أن مساهمة المملكة منذ توليه رئاسة «كاف» مثالية وغير مسبوقة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles