Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

“فيفا” يبسط يده على المباريات الودية

17.01.2019 - 15:01

توجه نحو إشراف الاتحاد الدولي على كأس الخليج وكأس العرب

انطلقت أشغال مؤتمر  الاتحاد الدولي لكرة القدم، لإصلاح وتطوير اللعبة، المقام بمراكش، لمدة ثلاثة أيام، بورشات لتدارس تنظيم المباريات الدولية الودية وإشراف “فيفا” على تنظيم منافسات جديدة.

وحسب مصدر  من المؤتمر، فإن المجتمعين يتدارسون سبل إحداث مؤسسة تابعة ل”فيفا”، تعنى بتنظيم المباريات الودية بين المنتخبات، وفق برامج معدة سلفا توافق تواريخ الاتحاد الدولي.

وأضاف المصدر ذاته أن المؤتمرين تدارسوا أيضا، إمكانية تبني “فيفا” لبعض التظاهرات الجهوية، التي كانت تجرى خارج برامج الاتحاد الدولي، من قبيل كأس الخليج وكأس العرب وغيرها.

وأضاف المصدر أن “فيفا” يود الإشراف على التظاهرات المشار إليها، وتقويتها من خلال جلب المستشهرين، والسماح للمحترفين بالمشاركة فيها رفقة منتخبات بلدانهم، ما يعارضه ممثلو الاتحادات الأوربية، بدعوى أن الأمر يؤثر على فرقها التي تضم محترفين كثرا.

وتستمر أشغال المؤثمر اليوم (الأربعاء)، بمناقشة اقتراحات الاتحادات الدولية بشأن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم بقطر 2022، وأخرى تهم تطوير كرة القدم عموما والنسوية على وجه الخصوص.

وحل جياني اينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمطار مراكش المنارة، أول أمس (الاثنين)، للمشاركة في أشغال المؤتمر، حيث وجد في استقباله فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، وأحمد أحمد رئيس “كاف”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles