Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

ديربيات مغربية في “كاف”

23.01.2019 - 12:02

الحسنية والرجاء وبركان في مجموعة واحدة و275 مليونا للفرق المتأهلة

أسفرت قرعة دور المجموعات في كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، صباح أمس (الاثنين)، عن مواجهات مغربية، بعدما وضعت حسنية أكادير ونهضة بركان والرجاء في المجموعة الأولى، إلى جانب أوطوهو الكونغولي.

وشهدت القرعة التي أجريت بالقاهرة، ديربيات نارية في كل المجموعات، إذ إلى جانب الديربيات الوطنية في المجموعة الأولى، اصطدم نجم الساحل التونسي بمواطنه الصفاقسي في المجموعة الثانية، إلى جانب ساليتاس البوركينابي ورينجرز النيجيري.

وضمت المجموعة الثالثة، والتي تعتبر الأقوى، زيسكو الزامبي ومواطنه كانا، ثم الهلال السوداني وأشانتي كوطوكو الغاني، فيما سيلعب الزمالك المصري في المجموعة الرابعة إلى جانب نصر حسين داي الجزائري وبيترويوس الأنغولي وغور ماحيا الكيني.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور المجموعات في فاتح فبراير، على أن تنتهي في 15 مارس، إذ سيرحل الرجاء إلى أكادير لمواجهة الحسنية في أول مباراة للفريقين في المسابقة، فيما سيقارع نهضة بركان أوطوهو الكونغولي.

وسيكون على الفرق المغربية الثلاثة التنافس في ما بينها من أجل بطاقتي ربع النهاية، علما أن «كاف» تريد إنهاء المسابقة لأول مرة في يونيو المقبل، مع نهاية الموسم الرياضي، في إطار التغيير الجديد في توقيت المسابقات القارية، إذ ينطبق الأمر نفسه على مسابقة عصبة أبطال إفريقيا.

وضمنت الفرق المغربية الثلاثة الحصول على منحة بقيمة 275 مليونا لكل فريق، بعد تأهلها إلى دور المجموعات.

ويعتبر الرجاء الأكثر حصولا على المداخيل المالية من كأس «كاف»، بسبب فوزه بلقب النسخة السابقة، إذ تجاوزت مليار سنتيم ونصف.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles