Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

كارتيرون يقترب من الرجاء

01.02.2019 - 12:03

اتفاق مبدئي بين الطرفين في انتظار توقيع العقد رسميا خلال الأيام المقبلة

علمت «الصباح» أن إدارة الرجاء الرياضي اختارت الفرنسي باتريس كارتيرون، المدرب السابق للأهلي المصري، مدربا للفريق الأخضر، خلفا للإسباني كارلوس غاريدو.

وأكدت مصادر «الصباح» أن مسؤولي الفريق الأخضر فاضلوا بين رشيد الطاوسي وكارتيرون، ليقع في النهاية الاختيار على المدرب الفرنسي، الذي أقيل من تدريب الأهلي مباشرة بعد خسارة نهاية عصبة أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، بأربعة أهداف لثلاثة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما اختار رشيد الطاوسي تدريب أولمبيك خريبكة، رغم معاناته في الرتبة الأخيرة ببطولة اتصالات المغرب.

وسبق لكارتيرون تدريب فرق عديدة أهمها مازيمبي الكونغولي الذي توج رفقته بعصبة الأبطال الإفريقية 2015 ، ولقب الدوري المحلي في 2014، ووادي دجلة والأهلي المصريين والنصر السعودي وديجون الفرنسي ومنتخب مالي الأول.

وحسب المصادر نفسها، فإن كارتيرون سيحل بالمغرب خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل توقيع العقد رسميا، وتقديمه لوسائل الإعلام والجمهور.

وتوصلت إدارة الرجاء بسير ذاتية لمدربين أجانب كثر، من بينهم النجم المصري السابق حسام حسن، المقال أخيرا من تدريب بيراميدز المصري، ومواطنه حسام بدري، مدرب الأهلي السابق، والذي خسر رفقته نهايتين لعصبة الأبطال الإفريقية في 2016 و2017.

ويعول الرجاء على بوشعيب المباركي، لقيادة الفريق الأخضر في أول مباراة له في دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، أمام حسنية أكادير بملعب أدرار مساء الأحد المقبل.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles