Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

السوق السوداء والتحكيم يفسدان قمة أكادير

06.02.2019 - 12:02

30 ألفا تابعوا المباراة والحكم حرم الحسنية من ضربة جزاء وأثمنة التذاكر تضاعفت

تعادل حسنية أكادير أمام الرجاء الرياضي بهدف لمثله، أول أمس (الأحد)، بالملعب الكبير لأكادير أدرار، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس الكنفدرالية الإفريقية.
وعرفت المباراة التي قادها الحكم الإيفواري سينكو، حضورا جماهيريا كبيرا تجاوز 30 ألف متفرج، وبدأت جماهير الفريقين تشجيعاتها مبكرا، من خلال ترديد شعارات وأهازيج تشجيعية.
وسجل محسن ياجور هدف السبق للرجاء في الدقيقة 54، بعد تمريرة من عبد الإله الحافظي.

وتسبب احتفال عناصر الرجاء وحركة سفيان رحيمي أمام جماهير حسنية أكادير، في إمطار أرضية الملعب بقنينات ومقذوفات.
وسجل المهدي أوبيلا هدف التعادل للحسنية، من ضربة خطأ مباشرة ثابتة في الدقيقة 63 بتسديدة قوية مركزة في شباك أنس الزنيتي.

واحتج الفريقان على الحكم الإيفواري سينكو بعد أن حرم حسنية أكادير من ضربة جزاء واضحة، بعد إسقاط عبد الكريم باعدي في منطقة العمليات، من قبل المدافع محمد الدويك في الدقيقة 75.
وبعد دقيقتين من ذلك، طالب الرجاء بضربة جزاء، بعدما تظاهر سفيان رحيمي بالسقوط في منطقة العمليات، بعد احتكاك مع الحارس عبد الرحمان الحواصلي.

ورغم الغيابات الوازنة في صفوف الرجاء، ويتعلق الأمر بعمر بوطيب ومحمود بنحليب وسند الورفلي والياس حداد وعبد الرحيم شاكير، لم يتأثر أداء الفريق الذي ظهر بوجه جيد في المباراة.
وعانى حسنية أكادير غياب كريم البركاوي عن المباراة، فيما ظهر بدر الكشاني بمستوى ضعيف.

وغادر جلال الداودي الملعب بعد تعرضه للإصابة، لكن البديل إدريس بناني نجح في ملء الفراغ.
عبد الجليل شاهي (أكادير)

تصريحات
غاموندي: كنا قريبين من الفوز
قال ميخيل غاموندي، مدرب حسنية أكادير،إن المباراة كانت صعبة، رغم أن حسنية أكادير صنع العديد من الفرص السانحة للتسجيل، وكان قريبا من تسجيل أكثر من هدف.
وأضاف غاموندي “لم يكن حسنية أكادير في مستوى التطلعات في الشوط الأول، وضيع بعض المحاولات أمام مرمى الزنيتي. في الشوط الثاني كنا أفضل، وظهرنا بوجه مغاير، واستطاع الفريق العودة في النتيجة، بعد أن كان الرجاء الرياضي سباقا للتسجيل، وقام حسنية أكادير بأكثر من فرصة للفوز بالمباراة”. وأوضح غاموندي أن التشويق والإثارة هما عنوان جميع المباريات التي تجمع حسنية أكادير والرجاء، واعتبر تراكم المباريات فرصة لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles