Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الجيش يؤزم الحسيمة

12.02.2019 - 12:04

إجراءات تنظيمية صارمة والجمهور يعود بقوة والجنرال يدعم اللاعبين

أزم الجيش الملكي وضعية ضيفه شباب الريف الحسيمي، بفوزه عليه بثلاثة أهداف لصفر، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس (السبت) بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة 17 من البطولة الوطنية.

وتراجع شباب الريف الحسيمي إلى الرتبة الأخيرة ب 16 نقطة، إلى جانب الكوكب المراكشي، بعد أن تلقى الهزيمة الثامنة هذا الموسم، مقابل أربعة انتصارات ومثلها تعادلات، في الوقت الذي تمكن الجيش الملكي من تحقيق فوزه الخامس، والثاني على التوالي، مقابل ستة تعادلات ومثلها هزائم.

وافتتح الفريق العسكري التسجيل في الدقيقة الثانية من الجولة الثانية بواسطة بوبكار تونغارا، ثم أضاف محمد الشيبي الهدف الثاني في الدقيقة 52، واختتم عبد الغني معاوي النتيجة بهدف ثالث ست دقائق بعد ذلك، علما أن النتيجة كان من الممكن أن تكون أكثر.

وسجلت المباراة إجراءات تنظيمية صارمة من قبل إدارة الجيش الملكي، تفاديا للانفلاتات، وتحضيرا للمباريات المقبلة للفريق، خاصة أمام الرجاء.
كما قدم جمهور الجيش الملكي دعما قويا للاعبين، ورفع العديد من الشعارات المساندة لهم، إذ سجلت المباراة حضور 15 ألف متفرج، علما أن بعض المشجعين ألقوا الشهب الاصطناعية.
وعرفت المباراة حضور محمد حرمو، رئيس الجيش الملكي، والرئيس المنتدب بوبكر الأيوبي، وأعضاء من المكتب المسير.

صلاح الدين محسن

تصريحات
فيرير: ينتظرنا عمل كبير
صرح كارلوس ألوس فيرير، مدرب الجيش الملكي، أنه سعيد بأول فوز له بالميدان وبالنقط الثلاث التي حققها، وبالدفعة المعنوية التي منحها للاعبين وللجمهور العريض للفريق.
وأضاف فيرير أنه بعد الفوز أمام الدفاع الحسني الجديدي في الجولة الماضية، فإن تجديد الفوز دفعة كبيرة للفريق، مشيرا إلى أن الفريق لم يدخل المباراة منذ 15 دقيقة الأولى، وأضاع العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

وأوضح كارلوس أنه لم يكن راضيا عن أداء اللاعبين في البداية، بعد أن دخلوا المباراة بعصبية، قبل أن يتحركوا تدريجيا، وأحدثوا ثلاث فرص سانحة للتسجيل، لكن 15 دقيقة من الجولة الثانية كانت جيدة، وتمكن الفريق خلالها من تسجيل ثلاثة أهداف.
وقال إنه كان على اللاعبين أن يركزوا بعد تسجيل الأهداف، إذ أضاعوا الكثير من الفرص في الجولة الثانية، لكن الأهم هو تحقيق ثلاث نقط، مضيفا أن هناك الكثير من العمل ينتظره رفقة اللاعبين.
واعتبر مدرب الجيش الملكي أنه من الصعب الحكم على أداء الفريق حاليا، وأن هناك الكثير من الأشياء التي ينبغي الاشتغال عليها، وأن التغيير الذي قام به في الجولة الثانية بإخراج محمد كمال وإدخال إيريتيي لوفومبو تكتيكي، وهو من غير وجه المباراة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles