Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

“فيفا” يحدث ثورة في عالم الكرة

06.03.2019 - 12:03

إقرار سبعة تعديلات على قوانين هامة أثناء المباريات

أحدث الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ثورة في عالم قوانين كرة القدم، بعدما صادق المكتب التنفيذي على تعديلات مهمة، ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من الأشهر القليلة المقبلة.

وأعلن الاتحاد الدولي أنه أقر سبعة تعديلات، أهمها أن أي هدف سجل بعد لمسة يد للفريق المهاجم، لن يقبل، سواء كان اللمس متعمدا أم لا، فيما منحت التعديلات الجديدة فرصة للاعبين للخروج من الملعب من أقرب نقطة في وقت التغيير، وليس من وسط الملعب، ثم أن يسمح للمدافع باستلام الكرة من حارس المرمى من داخل منطقة الجزاء، أثناء ضربة مرمى.

ومن بين التعديلات المهمة التي اتخذها «فيفا»، أنه بات للحكم إنذار عضو من الطاقم التقني بالورقة الصفراء والحمراء، شأنه شأن اللاعبين، عكس ما كان عليه في السابق، إذ كان ينذره شفويا، قبل أن يطرده دون إشهار البطاقة. وأمر الاتحاد الدولي الحكام أيضا، بإسقاط الكرة إذا لمستهم أثناء اللعب، بعد أن كان الحكام يسمحون بمواصلة اللعب حتى لو غيروا وجهتها، فيما بات بمقدور حراس المرمى وضع قدم واحدة على الأقل على خط المرمى، وليس اثنتين، أثناء تنفيذ ضربة الجزاء.

من جهة أخرى، منح الاتحاد الدولي الحق للحكم باتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة في حق اللاعبين الذين يرفضون الانضباط في الحائط البشري، أثناء تنفيذ ضربات خطأ.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles