Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

لقجع يعتذر للزيات لإخماد نار الغضب

06.03.2019 - 12:04

أخطاء التحكيم تفسد قمة الرجاء وبركان

شهدت مباراة نهضة بركان والرجاء الرياضي أول أمس (الأحد) بالملعب البلدي، لحساب الجولة الرابعة من مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” “مجزرة” تحكيمية جديدة.
وارتكب الحكم الكاميروني أنطوان إيسوما أخطاء قاتلة حرمت الرجاء من الفوز.

وأثارت قرارات الحكم أنتوان إيفا إيسوما استغراب المتتبعين والمحلليين الرياضيين، كما شهدت المباراة واقعة غريبة وغير مسبوقة، عندما خلع محمد عزيز قميص بدر بانون داخل منطقة العمليات، دون أن يتخذ الحكم القرار المناسب.

وعرفت هذه المباراة حضورا جماهيريا لافتا بلغ عدده 12200 متفرج، من بينهم 3800 مناصر رجاوي، خرجوا غاضبين من التحكيم.
وشهدت المباراة احتجاجات الرجاء ومدربه باتريس كارتيرون، خاصة لحظة رفض هدف محسن ياجور، إذ توجه إلى الحكم الكامروني بعد نهايتها لتنبيهه إلى أخطائه، فيما بدا باقي أعضاء الطاقم التقني مندهشين لقراراته.

أما أنصار الرجاء، فصبوا جام غضبهم على مكونات الجامعة و”كاف” من خلال تعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين الحكم الكامروني بالتحيز لفائدة الفريق البركاني.
وسارع فوزي لقجع، رئيس الجامعة، إلى الاتصال بجواد الزيات، رئيس الرجاء، بعد نهاية المباراة، للتعبير عن أسفه للأخطاء المرتكبة في حق فريقه، وذلك في محاولة منه لإخماد فتيل غضب الرجاويين.
وكشف مصدر مطلع أن لقجع أكد للزيات أن فريقه ظلم، وأنه يستحق الفوز في هذه المباراة، لولا الأخطاء التحكيمية.

وفشل الرجاء في الارتقاء في سلم الترتيب بتعادله أمام نهضة بركان، إذ بقي أخيرا بثلاث نقاط، فيما رفع نهضة بركان رصيده إلى ثماني نقاطـ في المركز الأول، متبوعا بأوطوهو الكونغولي، الثاني بخمس نقاط، ثم حسنية أكادير، الثالث بأربع نقاط.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles