Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

اجتماع طارئ بـ “كاف” بسبب حكم بركان

07.03.2019 - 12:02

لجنة التحكيم استندت إلى «الفيديو» لتقييم أداء الكامروني إيسوما

علمت «الصباح» أن لجنة التحكيم التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، عقدت اجتماعا طارئا بعد ظهر أمس (الثلاثاء) لمناقشة المراسلة، التي توصل بها من الرجاء الرياضي، ويتهم فيها الحكم الكامروني أنطوان ماكس إيسوما بالتحيز لنهضة بركان خلال المباراة التي جمعت الفريقين الأحد الماضي، لحساب الجولة الرابعة من مسابقة كأس “كاف”.

وطلب الرجاء فتح تحقيق في ما أسماه المهزلة التي كان بطلها الحكم الكامروني، مع احتفاظه بحقه في إمكانية الانسحاب من المسابقات الإفريقية.

ودعا الجيبوتي سليمان وبيري، رئيس لجنة التحكيم، جميع الأعضاء إلى دراسة الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، وإبداء آرائهم ومقترحاتهم، قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن الحكم الكامروني إيسوما.
وكشف مصدر مسؤول، أن لجنة التحكيم اعتمدت على “الفيديو” للوقوف على جميع الحالات، التي أثارت حفيظة مسؤولي الرجاء، من بينها واقعة نزع القميص من المدافع بدر بانون داخل منطقة العمليات، دون أن يحرك الحكم الكامروني ساكنا أمام اندهاش الجميع، قبل أن يرفض هدفا صحيحا للرجاء.

وأوضح المصدر نفسه، أن “كاف” ستصدر قرارا بمعاقبة الحكم إيسوما، بعد تقييم جميع الحالات، إذ توقع أن يتعرض للتوقيف لمدة لا تقل عن ستة أشهر جراء الأخطاء المؤثرة التي ارتكبت في مباراة بركان والرجاء.

وأثارت هذه المباراة جدلا تحكيميا واسعا، بعدما تطرقت العديد من القنوات الفضائية الأجنبية إلى الهفوات التحكيمية المرتكبة، كما أبدى محللوها اندهاشا من تجريد مدافع من قميصه بمنطقة عمليات المنافس، دون أن يكلف الحكم نفسه عناء الإعلان عن ضربة جزاء.

وصب جمهور الرجاء جام غضبه على الحكم الكامروني، مطالبا بتوقيفه مدى الحياة، فيما عبر لاعبو الفريق عن استغرابهم لقرارات الحكم، واصفين تحكيمه بوصمة عار على جبين الكرة الإفريقية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles