Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

التقشف يصل تنقلات الأسود

07.03.2019 - 12:02

محاولات تأمين رحلة واحدة للمنتخبين الأول والأولمبي إلى مالاوي والكونغو

وجدت جامعة كرة القدم صعوبة في تأمين سفر المنتخبين الأول والأولمبي في طائرة واحدة إلى مالاوي والكونغو، في 18 مارس الجاري.

وعلمت «الصباح» أن جامعة الكرة تسعى من خلال محاولة نقل المنتخبين الأول والأولمبي في طائرة واحدة، إلى تقليص نفقات سفر المنتخبين لخوض مباراتي مالاوي والكونغو على التوالي، لحساب التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم والمؤهلة إلى الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

واقترحت الجامعة في بداية الأمر، اكتفاء المنتخب الأول بحصة إعدادية واحدة بالملعب الملحق للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ثم التوجه في الرحلة نفسها رفقة المنتخب الأولمبي إلى الكونغو، وانتقال المنتخب الأول بعد ذلك إلى مالاوي من أجل مواصلة الاستعدادات لمباراته.

ولقي المقترح معارضة بسبب صعوبة تأمين عودة المنتخبين في الطائرة ذاتها، بالنظر إلى برمجة مباراة ذهاب المنتخبين الأولمبي ونظيره الكونغولي في 20 مارس الجاري، وبرمجة مباراة المنتخب الأول ونظيره من مالاوي في 22 منه.

كما أن المنتخب الأولمبي ملزم بخوض مباراة الإياب في 24 من الشهر الجاري، الشيء الذي فرض على الجامعة نقله في طائرة خاصة، من أجل تأمين عودته على وجه السرعة إلى الرباط، لمواصلة الاستعدادات لها، في الوقت الذي سيكون على المنتخب الأول البقاء بمالاوي إلى غاية الجمعة المقبل، قبل العودة إلى المغرب لمواصلة الاستعدادات لمباراة الأرجنتين، المقرر إجراؤها في 26 من الشهر نفسه.

ويدخل المنتخب الوطني الأولمبي تجمعا إعداديا في الأسبوع الثاني من مارس الجاري بالرباط، على أن يدخل المنتخب الوطني الأول في تجمع مماثل في 18 منه.
وتواجه جامعة الكرة صعوبات مالية في الآونة الأخيرة، ما دفعها إلى التفكير في نقل المنتخبين الأولمبي والمغربي في طائرة واحدة، قبل أن تتراجع للصعوبات التي واجهتها.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles