Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

“كاف” تعترف بأخطاء بطل مجزرة بركان

08.03.2019 - 12:02

أوقفت الحكم الكامروني سنة والرجاء يطالب بفتح تحقيق

أوقفت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” أول أمس (الثلاثاء)، الحكم الكامروني أنطوان إيفا إيسوما، الذي أثارت قراراته جدلا كبيرا في مباراة نهضة بركان والرجاء الرياضي (0-0)، الأحد الماضي، لحساب الجولة الرابعة من كأس “كاف”، عاما.

وبعد متابعة شريط المباراة والتأكد من الأخطاء المرتكبة من قبل الحكم، قررت لجنة الحكام في الكنفدرالية، توقيف الحكم المذكور، بعدما طالب الرجاء بفتح تحقيق في القضية، في رسالة شديدة اللهجة وجهت إلى “كاف” بعد المباراة مباشرة.

ومن المقرر أن يجتمع المكتب المسير للرجاء مجددا، من أجل إبداء رأيه في قرار “كاف”، خاصة أنه طالب في وقت سابق بفتح تحقيق وهدد بالانسحاب من البطولات القارية، على ضوء نتائجه.
من جهتها، طالبت بعض الجماهير بفتح تحقيق مع الحكم الكامروني، إذ اعتبرت قرار التوقيف “شكليا”، وأنه غير كاف لتبيان الحقيقة كاملة.

وصعب تعادل الرجاء بملعب بركان الأحد الماضي من مهمة حامل لقب المسابقة الإفريقية، في التأهل إلى ربع النهاية، إذ بات يتوفر على ثلاث نقاط فقط في الرتبة الأخيرة، وراء حسنية أكادير الثالث بأربع نقاط وأوطوهو دويو الكونغولي الثاني بخمس نقاط، فيما يتصدر نهضة بركان المجموعة برصيد ثماني نقاط.

ويجد الرجاء نفسه مضطرا إلى تحقيق الفوز في مباراتيه المتبقيتين في المجموعة، إذ يستقبل في الأولى حسنية أكادير الأحد المقبل بملعب مراكش الكبير، قبل السفر إلى الكونغو لمواجهة أوطوهو دويو.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles