Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

بركان إلى ربع النهائي للمرة الثانية

13.03.2019 - 12:02

فاز على أوطوهو دون عناء ومضران: نخطط للفوز باللقب

حقق نهضة بركان الأهم، عندما بلغ ربع نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على أوطوهو الكونغولي بثلاثة أهداف لصفر في المباراة، التي جمعتهما أول أمس (الأحد) بالملعب البلدي في بركان، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وحسم الفريق البركاني تأهله مبكرا، بعد تصدر المجموعة الأولى ب11 نقطة، جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادلين، فيما تجمد رصيد أوطوهو في خمس نقاط، من فوز وتعادلين وهزيمتين.
وأحرز أهداف نهضة بركان التوغولي لابا كودجو وسلمان ولد الحاج وعبد الصمد المباركي.
وتعقدت وضعية أوطوهو الكونغولي بعد خسارته الثانية، بعد الأولى أمام حسنية أكادير، إذ بات ملزما بالفوز على الرجاء الرياضي في ملعبه في الجولة السادسة، وانتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة حسنية أكادير ونهضة بركان.

وعرفت هذه المباراة حضورا جماهيريا لافتا، بعدما تجاوز العدد 10 آلاف متفرج، وهو ما شكل حافزا كبيرا بالنسبة إلى اللاعبين، الذين ضغطوا منذ انطلاق المباراة، كما كان بإمكانهم تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف لو استغلوا الفرص العديدة، التي أتيحت لهم.

ولم يبد أوطوهو أي رد فعل طيلة المباراة، بالنظر إلى الضغط العالي، الذي فرضه الفريق البركاني، ليستسلم للهجومات المتتالية لأصدقاء عبد الصمد المباركي.
وخاض نهضة بركان هذه المباراة دون أربعة لاعبين أساسيين، وهم يوسوفو دايو وأمين الكاس، بسبب عقوبة التوقيف والعربي الناجي والعشير، للإصابة، كما تعرض ألان تراوري، لإصابة في الدقائق الأخيرة.
وقال عبد المجيد مضران، الرئيس المنتدب لنهضة بركان، إن التأهل إلى نهائي كأس «كاف» بات مطلبا ملحا بالنسبة إلى جميع مكونات النادي، مشيرا إلى أن فريقه عازم على الفوز باللقب رغم صعوبة المهمة، وتابع «نعول على جمهورنا ولاعبينا من أجل التتويج بكأس «كاف» وسوف لن ندخر جهدا من أجل تحقيق المبتغى».

وأكد مضران أن مسؤولي بركان خصوا استقبالا كبيرا لنظرائهم الكونغوليين، بالنظر إلى العلاقة الجيدة، التي تربط البلدين، مشيرا إلى أن المباراة مرت في ظروف سليمة وفي روح رياضية عالية بين لاعبي الفريقين رغم خسارة المنافس.
عيسى الكامحي

تصريحات

الجعواني: نعاني الإرهاق
اعتبر منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، تأهل فريقه إلى ربع نهائي كأس «كاف» مستحقا، بالنظر إلى الحضور الجيد للاعبين طيلة جولتي المباراة.
وقال الجعواني في الندوة الصحافية، التي أعقبت المباراة، إن نهضة بركان دخل المباراة برغبة قوية في إحراز السبق في أسرع وقت ممكن، من أجل إرباك حسابات المنافس، مشيرا إلى أنه قام ببعض «الروتوشات» في وسط الميدان من أجل تقديم الإضافة المطلوبة، واستغلال الكرات الثانية، على حد تعبيره.

وأضاف الجعواني أن نهضة بركان استغل اندفاع أوطوهو الكونغولي بعد إحراز الهدف الأول، لإضافة هدفين، كما كان بإمكان اللاعبين تعميق الفارق أكثر، مؤكدا أن فريقه عانى الإرهاق والعياء بسبب خوضه 15 مباراة في أقل من شهرين.

وأثنى الجعواني على الحضور الجماهيري، معتبرا إياه أكبر سند ودعم للفريق البركاني سواء في منافسة البطولة أو كأس «كاف».

» مصدر المقال: assabah

Autres articles