Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

مفاجآت وغيابات في لائحة المنتخب

14.03.2019 - 12:02

حمد الله يرفض الدعوة ورونار يكشف برنامج مباراتي مالاوي والأرجنتين
وجه هيرفي رونار، الناخب الوطني، الدعوة إلى 33 لاعبا للمشاركة في مباراتي مالاوي والأرجنتين في 22 و26 مارس الجاري.
وتميزت اللائحة باستدعاء لأول مرة أنور توهامي، لاعب وسط بلد الوليد، وعبد الكريم باعدي، الظهير الأيسر لحسنية أكادير، وأسامة الإدريسي، هداف أزيد ألكمار الهولندي، الذي حسم أخيرا في قرار اللعب للمنتخب الوطني، بعدما التحق به خلال مباراتي الكامرون وتونس دون أن يشارك في أي منهما.
ورفض عبد الرزاق حمد الله، هداف النصر السعودي، تلبية دعوة المنتخب الوطني، بعدما غاب عنه لسنوات عديدة، منذ أربع سنوات، بسبب اختيارات المدرب رونار.
وقال هيرفي رونار في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، إن حمد الله رفض الدعوة، لظروف عائلية.
في المقابل، عرفت اللائحة النهائية عودة رشيد عليوي وفؤاد شفيق، المحترفين على التوالي بديجون ونيم الفرنسيين ومهدي بوربيعة، لاعب ساسولو الإيطالي ويونس عبد الحميد، مدافع ريمس الفرنسي.
واستدعى رونار ستة لاعبين من البطولة الوطنية، ويتعلق الأمر برضا التكناوتي وإسماعيل الحداد من الوداد الرياضي وبدر بانون وعبد الإله الحافظي وزكرياء حدراف من الرجاء الرياضي وعبد الكريم باعدي من حسنية أكادير.
وسغيب عن مباراتي مالاوي والأرجنتين عدد من المحترفين، ممن اعتادوا الحضور في الفترة الأخيرة، من بينهم نبيل درار، بسبب الإصابة وحمزة منديل، لالتحاقه بالمنتخب الأولمبي، وصلاح الدين السعيدي وزهير فضال ومحمد نهيري، لاختيارات الناخب الوطني.
ويدخل المنتخب الوطني في معسكر تدريبي مغلق ببوزنيقة الاثنين المقبل، وتتخلله ثلاث حصص تدريبية قبل التوجه إلى ملاوي الأربعاء الموالي عبر طائرة خاصة.
وأوضح رونار عبر صفحته الرسمية ب”فيسبوك”، أنه سيختار 18 لاعبا فقط للسفر إلى مالاوي، فيما يواصل 15 آخرون التحضير بالمغرب، تحسبا للمباراة الإعدادية أمام الأرجنتين في 26 مارس الجاري بملعب طنجة الكبير.
وقال الناخب الوطني، إنه سيخوض مباراة “التانغو” بمجموعة تتكون من 23 لاعبا، في إشارة منه إلى أنه سيسرح لاعبين آخرين بعد العودة من مالاوي.
وضمت اللائحة النهائية منير المحمدي وياسين بونو وأحمد رضا التكناوتي ونصير مزراوي ومروان داكوسطا ورومان سايس وأشرف حكيمي وفؤاد شفيق ومهدي بنعطية وعبد الكريم باعدي ووليد الحجام وبدر بانون ويونس عبد الحميد وكريم الأحمدي ويوسف أيت بناصر ومبارك بوصوفة ومهدي بوربيعة ويونس بلهندة وفيصل فجر وأمين حارث وأنور توهامي وسفيان أمرابط ونور الدين أمرابط وحكيم زياش وأيوب الكعبي وخالد بوطيب ويوسف النصيري ورشيد عليوي وسفيان بوفال وأسامة الإدريسي وعبد الإله الحافيظي وزكرياء حدراف وإسماعيل الحداد.
إنجاز: عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن

الإصابة تبعد درار
استبعد الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، نبيل درار لاعب فنربخشة التركي، من لائحة مباراتي مالاوي والأرجنتين، المقرر إجراؤهما في 22 و26 مارس الجاري على التوالي.
وجاء استبعاد درار من اللائحة النهائية للأسود بسبب الإصابة التي تعرض لها أخيرا رفقة فريقه، في منافسات الدوري التركي لكرة القدم، إذ اضطر رونار إلى عدم توجيه الدعوة إليه، ومنح الفرصة للاعبين آخرين، أبرزهم عبد الكريم باعدي، لاعب حسنية أكادير، الذي ظهر بمستوى جيد في الآونة الأخيرة.
ولم تكن الإصابة التي تعرض لها درار الوحيدة التي عاناها هذا الموسم مع فريقه التركي، بل واجه أيضا مجموعة من المشاكل، أبرزها استبعاده من قبل مدرب فريقه من مباريات دور المجموعات، ضمن عصبة الأبطال الأوربية، إضافة إلى استبعاده من بعض مباريات الدوري التركي، إذ كان قريبا من مغادرته في عدة مناسبات.
وأبدى درار أسفه من عدم حضور مباراتي مالاوي والأرجنتين، بعد أن غيبته الإصابة عنهما، سيما أنه افتقد أجواء المنتخب الوطني منذ مدة، كما أنه رغب في لعب مباراة الأرجنتين، المنتظر أن تستقطب العديد من الجماهير العالمية.
ويعد درار من ركائز المنتخب الوطني، رغم أن الفترة الأخيرة عرفت تفضيل رونار لنصير مزراوي عليه، بالنظر إلى انسجامه الكبير مع حكيم زياش زميله في أجاكس، كما أن لديه تنافسية أكبر، بحكم مشاركته المتواصلة رفقة فريقه أجاكس أمستردام، في الدوري الهولندي الممتاز، وعصبة الأبطال الأوربية.

ملف الإدريسي جاهز
الجامعة حصلت على موافقة «فيفا» ومشاركته أمام مالاوي قانونية
تلقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعدا من الاتحاد الدولي للعبة، بتوصلها بتأهيل أسامة الإدريسي، لاعب أزيد ألكمار الهولندي، في اليومين المقبلين.
وعلمت «الصباح» أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أشعر الجامعة بأن ملف الإدريسي جاهز، وبإمكانه المشاركة في مباراة مالاوي، المقرر إجراؤها في 22 مارس الجاري، لحساب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، ومباراة الأرجنتين الإعدادية التي يحتضنها ملعب طنجة في 26 من الشهر ذاته.
ووعد الاتحاد الدولي جامعة الكرة ببعث تأهيل اللاعب، بعد غد (الجمعة) على أبعد تقدير، وأن هناك بعض الإجراءات الشكلية التي يتعين إنهاؤها، في اليومين المقبلين، من أجل إعداد القرار النهائي، بعد أن توصل بموافقة صريحة من اللاعب، وبرغبته في حمل قميص المنتخب الوطني.
ولعبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم دور كبيرا في خطف نجم أزيد ألكمار من المنتخب الهولندي، الذي مارس عليه مجموعة من الضغوط، لحمل قميصه، كما لعب المدرب الفرنسي هيرفي رونار الدور ذاته، رفقة حكيم زياش ونصير مزراوي، لاعبي أجاكس أمستردام الهولندي.
وعبر الإدريسي عن سعادته الكبيرة لحمل قميص المنتخب، ووعد بأن يكون أسدا حقيقيا، وأن يبذل قصارى جهده لتشريف المغرب، وتمثيله أحسن تمثيل، معربا عن امتنانه لجميع مكونات المنتخب والجامعة، لسعيها لإقناعه باللعب للأسود.
ولم يخف الفرنسي رونار سعادته باختيار الإدريسي اللعب للمنتخب الوطني، وأكد انه سيمثل إضافة إليه، بالنظر إلى إمكانياته التقنية والبدنية.
ومن المقرر أن يشارك الإدريسي في مباراتي مالاوي والأرجنتين، بحكم أن الأولى لها طابع رسمي، وتزكي اختياره بصفة نهائية، كما أن مشاركته أمام الأرجنتين الإعدادية سيكون لها طابع خاص لدى اللاعب.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles