Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

حراك بسبب 700 مليون

15.03.2019 - 12:02

أندية وجمعيات تحتج على الإقصاء وغضب بالجامعة على القرارات الانفرادية للقجع

كشفت معطيات حصلت عليها «الصباح»، وجود أزمة صامتة في أوساط فرق القسم الثاني، والأقسام السفلى لكرة القدم، وأندية الأنواع الرياضية الأخرى، بعد استثنائها من منحة 700 مليون، والتي تقررت الخميس الماضي.

وقال مسؤولون ل”الصباح” إن طريقة اتخاذ قرار تخصيص المنحة لأندية، واستثناء أخرى غير مفهوم، ويتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص، في الحق في الاستفادة من الأموال العمومية.

وحسب المصادر نفسها، فإن وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم تعلنا أي مهلة للأندية، مقابل الحصول على الاعتماد (اعتراف من الوزارة)، حتى يتسنى لها الاستفادة من المنحة، إذ كان ذلك مفاجئا، وبدا كأنه مخطط له من قبل، لكي تستفيد فرق معينة.

وتابعت المصادر أن هناك أندية أخرى في القسم الثاني، وفي أقسام الهواة حصلت على الاعتماد، دون أن يتسنى لها الاستفادة من المنحة، كما ينطبق الوضع نفسه على أندية تمارس رياضات أخرى.
يذكر أن القرار اتخذ، الخميس الماضي، في اجتماع الجامعة وممثلي الأندية والوزير رشيد الطالبي العلمي، وكان مقررا لمناقشة أحداث الشغب.

وعلى صعيد آخر، كشفت مصادر مطلعة أن بعض الأعضاء الجامعيين غاضبون على طريقة اتخاذ القرارات، من قبل الرئيس فوزي لقجع.

وتابعت المصادر نفسها أن المكتب المديري نادرا ما يجتمع، وحين يجتمع يستمع فقط للتقارير ولا يتخذ القرارات، التي تبقى حكرا على الرئيس.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles