Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

التحكيم يغير نتيجة مباراة أخرى

16.03.2019 - 12:02

الموجه: التيازي احتسب ضربة جزاء غير موجودة وطرد أوبيلا ظلما

غير التحكيم نتيجة مباراة أخرى، بعد خطأ الحكم هشام التيازي في مباراة اتحاد طنجة وحسنية أكادير، والتي انتهت بفوز الاتحاد بهدف لصفر، مساء أول أمس (الأربعاء)، ضمن الدورة 21.
وسبق لمديرية التحكيم واللجنة المركزية للتحكيم أن أوقفتا خمسة حكام في الفترة الماضية، بسبب ما اعتبرتاه ارتكابهم أخطاء غيرت نتائج مباريات قادوها.

وأكد محمد الموجه، الحكم السابق وخبير التحكيم حاليا، ما أظهرته لقطات التلفزيون، إذ قال إن ضربة الجزاء التي احتسبها هشام التيازي في الدقيقة 42، وسجل منها اتحاد طنجة هدف الفوز، غير موجودة.
وأوضح الموجه أن أيوب الكعداوي، مهاجم اتحاد طنجة، ارتكب قبل منحه ضربة جزاء، خطأ ضد مدافع حسنية أكادير النعمة بلالي، ثم بحث عن الكرة وسقط، إثر احتكاك مع مدافع آخر (عبد الحكيم باسين)، وهو احتكاك غير موجب لضربة جزاء، عكس ما قرره الحكم.

بدورهم أجمع محللو “راديو مارس” أن ضربة الجزاء غير موجودة.
وقال الموجه أيضا إن طرد المهدي أوبيلا، لاعب حسنية أكادير، في الدقائق الأخيرة من المباراة كان ظالما وغير صائب، عكس عمر العرجون، لاعب اتحاد طنجة.

وانتقد ميغيل أنخيل غاموندي، مدرب حسنية أكادير، التحكيم في مباراة أول أمس، قائلا إنه يشعر بحسرة كبيرة، جراء الهزيمة، والطريقة التي تمت بها، كما انتقد الاعتداء الذي تعرض له أوبيلا.
وارتكب التيازي خطأ آخر في الدقيقة الثامنة، إذ لم يحتسب ضربة جزاء لفائدة اتحاد طنجة، حسب الموجه دائما.

وارتقى اتحاد طنجة إلى الرتبة الثانية في ترتيب البطولة، برصيد 33 نقطة، فيما ظل حسنية أكادير ثالثا ب 30 نقطة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles