Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

فضيحة … أحمد ممنوع من دخول أمريكا

16.03.2019 - 12:02

غضب بـ «كاف» بعد منعه من حضور اجتماع للمكتب التنفيذي لـ «فيفا» بميامي

ذكر موقع «أفريكا فوت» أن سلطات الولايات المتحدة الأمريكية، منعت بشكل مفاجئ الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، من ولوج أراضيها، لحضور اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، المقرر في ميامي بعد أيام قليلة.

وقال المصدر نفسه إن قرار المنع نزل كالصاعقة على أحمد أحمد والمسؤولين بـ «كاف»، الذين عبروا عن غضبهم وتذمرهم، وربطوا اتصالات مع مسؤولين بارزين بأمريكا، من أجل الاستفسار عن سبب منع رئيس «كاف» من ولوج الأراضي الأمريكية.

وأوضح الموقع الشهير أن المكتب التنفيذي بـ «كاف» سيعقد اجتماعا طارئا في الأيام القليلة المقبلة من أجل دراسة الموضوع، واتخاذ خطوات عملية، إذا واصلت السلطات الأمريكية تعنتها ضد رئيس الجهاز القاري، ولم تقدم مبررات لهذا القرار الغريب.

ورغم أن مسؤولي «كاف» حاولوا معرفة سبب عدم استصدار تأشيرة لرئيس الكنفدرالية، غير أنهم فشلوا في معرفة السبب الرئيسي وراء هذه الخطوة المفاجئة للسلطات الأمريكية.
وربط أعضاء من «كاف» الاتصال بالمسؤولين عن تنظيم الاجتماع بـ «فيفا»، من أجل إيصال رسالة الغضب بعد قرار المنع.

وتعتبر هذه الحادثة سابقة، خاصة أن كل أعضاء المجلس التنفيذي لـ «فيفا» يحصلون على تسهيلات في السفر، من أجل العمل بشكل طبيعي وتسخير كل الإمكانيات لهم للقيام بأدوارهم في مجالس الجهاز الدولي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles