Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الوزارة تحقق في منحة بقيمة 700 مليون

20.03.2019 - 12:02

خصصتها لتنظيم تظاهرات في ترياتلون ولم تتوصل بالتقرير المالي

قررت وزارة الشباب والرياضة التحقيق في منحة 700 مليون سنتيم، سلمتها للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، في عهد الوزير السابق لحسن سكوري.

وعلمت «الصباح» أن الوزارة لم تتوصل بأي تقرير من الجامعة المذكورة، بشأن منحة 700 مليون تسلمتها، من أجل القيام بأنشطة تتعلق برياضة ترياتلون، التي أصبحت الآن تتوفر على جامعة الملكية المغربية مستقلة.

ولم تخضع المنحة المذكورة للتدقيق من قبل مكتب الافتحاص الذي أشرف على افتحاصها ضمن المرحلة الأولى، إذ تسلمت الجامعة مليارا و700 مليون، واقتصرت على المرحلة التي أحدثت فيها الجامعة، في عهد الوزير السابق منصف بلخياط.

وأضحت جامعة الرياضة للجميع مهددة بالتشطيب عليها من لائحة الجامعات الرياضية، بعد الإجراءات الجديدة التي اعتمدتها وزارة الشباب والرياضة لحصولها على الاعتماد في أفق تأهليها، سيما أنها تتنافى مع جاء به قانون التربية البدنية والرياضة خاصة في مادته 25، وكذلك مع المادة 29 من الميثاق الأولمبي الدولي، الذي يفرض أن تكون الجامعات الرياضية معترف بها من قبل الاتحادات الدولية التابعة لها، وأن تكون الأخيرة معترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

كما أن الجامعات الرياضية ملزمة أيضا بأن تشرف على نوع رياضي واحد، الشيء الذي لا يتوفر في جامعة الرياضة للجميع، التي دأبت على تنظيم منافسات وتظاهرات وطنية، في رياضات تتوفر على جامعات تابعة لها، كما هو الشأن بالنسبة إلى ألعاب القوى والدراجات وترياتلون.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles