Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

إصابة بلهندة تربك رونار

21.03.2019 - 12:02

تقرير طبي يبعد زياش عن معسكر الأسود والجامعة ترفض طلب الزمالك

أربكت إصابة تعرض لها يونس بلهندة، لاعب وسط غلطة سراي التركي، هيرفي رونار، الناخب الوطني، قبل مباراتي مالاوي والأرجنتين بعد غد (الجمعة) والثلاثاء المقبل.

وخضع بلهندة لفحوصات طبية قبل حلوله بتجمع بوزنيقة، تحت إشراف الطاقم الطبي لغلطة سراي التركي، من أجل تحديد نوعية الإصابة ودرجة خطورتها.

وعلمت «الصباح»، أن رونار أبدى ارتياحه للتقرير الطبي، بعدما أثبت عدم خطورة إصابة بلهندة، وإمكانية مشاركته في مباراة الأرجنتين، الثلاثاء المقبل، بملعب طنجة الكبير.
وبات في شبه المؤكد عدم مشاركة بلهندة في مباراة مالاوي بعد غد (الجمعة)، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر 2019، لرغبة الناخب الوطني في الاعتماد عليه أساسيا أمام الأرجنتين.

وسيكون حكيم زياش، الدولي المغربي والمحترف بأجاكس الهولندي، غائبا في مباراتي مالاوي والأرجنتين، بسبب الإصابة.

وكشف مصدر جامعي، أن الفحوصات، التي خضع لها زياش في هولندا أكدت حاجته للراحة لمدة لا تقل عن أسبوع، قبل استئناف التداريب مجددا، وهو ما يعني استحالة مشاركته في مباراة الأرجنتين.
من ناحية ثانية، رفض الناخب الوطني طلب الزمالك المصري السماح لخالد بوطيب بالمشاركة في مباراة المقاولين العرب اليوم (الأربعاء).

وشدد هيرفي رونار على ضرورة حضور بوطيب إلى تجمع المنتخب الوطني، الشيء الذي دفع اللاعب إلى العودة للمغرب، مباشرة بعد نهاية المباراة، التي جمعت الفريق المصري بنصر حسين داي الجزائري الأحد الماضي، ولم يذهب رفقته إلى مصر.

وسبق للزمالك أن راسل الجامعة منذ الأسبوع الماضي، مطالبا إياها بالترخيص لبوطيب بالمشاركة في مباراة المقاولين العرب، في ظل وجود العديد من الغيابات في صفوفه.
والتحق أغلب اللاعبين بمعسكر الأسود ببوزنيقة، بمن فيهم سفيان أمرابط ويونس عبد الحميد والحارس منير المحمدي، الذين تعذرت عليهم المشاركة في أول حصة تدريبية للمنتخب، بسبب التزاماتهم مع أنديتهم.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles