Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

أمرابط ينضم إلى المصابين

22.03.2019 - 12:01

14 لاعبا في حصة خاصة بالمحترفين والصحافيون ممنوعون من استجوابهم

انضم نور الدين أمرابط إلى مصابي المنتخب الوطني، بعدما غاب عن الحصة التدريبية لأول أمس (الثلاثاء) بملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، تحضيرا للمباراة التي تجمع الأسود بمالاوي غدا (الجمعة) بملعب ليلونغوي، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر 2019.

وغاب أمرابط عن التداريب رفقة حكيم زياش ويونس بلهندة، بسبب الإصابة، فيما عرفت مشاركة 14 لاعبا فقط أغلبهم محترفون، باستثناء رضا التكناوتي، حارس الوداد الرياضي.
وشارك في التداريب المهدي بنعطية ورومان سايس ومروان داكوسطا وأشرف حكيمي ونصير مزراوي وامبارك بوصوفة وكريم الأحمدي وفيصل فجر وسفيان بوفال وخالد بوطيب ويوسف النصيري وياسين بونو ومنير المحمدي، إضافة إلى رضا التكناوتي، في الوقت الذي خصصت لباقي اللاعبين حصة مسائية داخل القاعة بفندق بوزنيقة.

وارتأى الناخب الوطني تقسيم المجموعة إلى اثنتين، الأولى تدربت صباح اليوم نفسه، وضمت أغلب لاعبي البطولة الوطنية، معززة ببعض المحترفين، من بينهم أسامة الإدريسي وأنور توهامي ويونس عبد الحميد وسفيان أمرابط، علاوة على لاعبي البطولة، ويتعلق الأمر بزكرياء حدراف وبدر بانون وعبد الإله الحافظي ووليد الكرتي وإسماعيل الحداد وعبد الكريم باعدي.
ورغم التحاق بلهندة بمعسكر الأسود، إلا أن الناخب الوطني فضل إراحته، تحسبا لعدم تفاقم إصابته، إذ ينتظر أن يواصل استعداداته لمباراة الأرجنتين بالرباط.
وعلمت “الصباح” أن رونار سيعتمد على الإدريسي في مباراة مالاوي، حتى يصبح التحاقه بالأسود رسميا وقانونيا، خاصة أنه لعب لمختلف فئات المنتخب الهولندي، قبل التوصل بورقة تأهيله من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وشهدت الحصة التدريبية حضور أطفال في وضعية صعبة تابعين لمؤسسة لالة مريم من أجل متابعة تداريب المنتخب الوطني، إذ فضل مصطفى حجي، المدرب المساعد، اصطحاب مشجع على كرسي متحرك إلى ملعب التداريب.
ووجد الصحافيون أنفسهم ممنوعين من أخذ التصريحات، سواء قبل انطلاق التداريب أو بعدها، بمبرر أن الحصة مخصصة فقط للمصورين الصحافيين، على أن تكون حصة مماثلة مفتوحة الاثنين قبل مباراة الأرجنتين تليها ندوة صحافية للناخب الوطني.
عيسى الكامحي

هفتي: إصابة بلهندة غير مقلقة
قلل عبد الرزاق هفتي من خطورة إصابة يونس بلهندة، لاعب وسط غلطة سراي التركي، مشيرا إلى أن اللاعب التحق بمعسكر الأسود وسيكون جاهزا أمام الأرجنتين الثلاثاء المقبل.
وقال هيفتي في تصريح للموقع الإلكتروني للجامعة، إن إصابة نور الدين أمرابط مزعجة، بما أنه شارك مع فريقه النصر السعودي، وهو مصاب في فخذه، وتابع “من المؤسف إشراك هذا اللاعب أمرابط، في الوقت الذي كان في حاجة إلى الراحة”. وأشار هيفتي إلى أن الطاقم الطبي للأسود يسعى جاهدا إلى تأهيل اللاعب أمرابط من أجل مشاركته في مباراة الأرجنتين.
وبخصوص حالة حكيم زياش، أكد هفتي أنه في تواصل مستمر مع طبيب أجاكس أمستردام، وتابع “اتفقنا سويا على ضرورة إخضاع زياش لبرنامج تأهيلي، قبل التحاقه بمعسكر الأسود بطنجة لمعرفة مدى جاهزيته واستعداده لخوض مباراة الأرجنتين”.
وأكد هفتي أن باقي اللاعبين في صحة جيدة ولهم معنويات مرتفعة لخوض مباراتي مالاوي والأرجنتين.

سيكازوي حكما لمباراة طنجة
أسندت إلى الحكم الزامبي جاني سيكازوي مهمة قيادة مباراة المنتخب الوطني ونظيره الأرجنتيني الثلاثاء المقبل بملعب طنجة، ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة. ويساعد الحكم الزامبي في مهامه الحكم سويلا من جنوب إفريقيا وسانطوس من أنغولا.
وسبق لسيكازوي أن تولى إدارة مجموعة من المباريات الدولية الهامة، سواء على المستوى المنتخبات أو الأندية، إذ قاد نهائي كأس إفريقيا بالغابون 2017 بين الكامرون ومصر، وشارك في ثلاث دورات لبطولة الأمم الإفريقية خلال سنوات 2012 و2013 و2015، كما شارك في مونديال روسيا 2018 وكأس العالم للأندية 2016.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles