Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

لحليتي: التحكيم سبب تراجعنا

22.03.2019 - 12:01

لاعب شباب السوالم قال إن أمور النادي الداخلية مثالية ومتفائل بالبقاء

قال عصام لحليتي، لاعب شباب السوالم الممارس ببطولة القسم الثاني، إن ظلم التحكيم هو سبب تراجع نتائج الفريق في الشطر الثاني من الموسم. وأوضح لحليتي في حوار مع «الصباح»، أن أمور النادي الداخلية مثالية، وأن اللاعبين يتلقون دعما كبيرا من المدرب والمكتب، وما عليهم سوى تحقيق الانتصارات. وأضاف لحليتي أنه متفائل ببقاء الفريق بالقسم الثاني، رغم مرحلة الشك التي دخل فيها في الفترة الأخيرة بسبب تراجع النتائج. وفي ما يلي نص الحوار:

ماذا يحدث لشباب السوالم هذا الموسم؟
كل شيء بالفريق على ما يرام، باستثناء ظلم التحكيم الذي وصل إلى درجة كبيرة. ضربات جزاء تعلن ضدنا بشكل غريب، في وقت لا تمنح لنا ضربات جزاء واضحة. لدينا أشرطة فيديو تؤكد ما نقوله.

هل التحكيم هو السبب الوحيد؟
نعم هو السبب الوحيد لأن أمور الفريق الداخلية مثالية وليست هناك أية مشاكل. كل اللاعبين يتوصلون برواتبهم ومنحهم في الوقت المحدد، ولدينا مدرب كفؤ يتعامل معنا بطريقة رائعة، ونستفيد منه الكثير، ناهيك عن أعضاء المكتب المسير الذين يقدمون لنا كل الدعم، ويعاملوننا بشكل جيد جدا. نتدرب جيدا قبل كل مباراة ولدينا رغبة كبيرة في تحقيق الانتصارات، لكن نصطدم بظلم التحكي في كل مباراة، كما حدث في المباريات السابقة. هذا هو السبب الوحيد لتراجع نتائج الفريق في الشطر الثاني من البطولة.

ماذا يقع أثناء المباريات؟
في مباريات كثيرة نكون متقدمين في النتيجة، وفجأة تعلن ضدنا قرارات غريبة. أعلنت ضدنا 13 ضربة جزاء أغلبها غير صحيحة.

ألا يؤثر ملعب الرازي على مستواكم؟
يؤثر بشكل كبير هو الآخر. نحرم من جماهيرنا في وقت نحن بحاجة كبيرة لهم لدعمنا. نتدرب في حد السوالم، ونستقبل مبارياتنا ببرشيد، وهذا أثر علينا كثيرا. في بعض المباريات نستقبل فرقا تتوفر على جماهير أكثر منا، وهذا يضر بنفسيتنا، خاصة في هذا الوقت المهم من الموسم.

ما هو مشكل ملعب الرازي؟
ملعب صغير لا يتناسب مع طريقة لعبنا، ناهيك عن حرماننا من جماهيرنا.

كيف ترى مستقبل الفريق بالقسم الثاني؟
هناك أمل كبير في تحقيق الفوز في المباريات المتبقية. علينا القتال على أرضية الملعب لتعويض النتائج الأخيرة السلبية، وضمان البقاء. نتوفر على لاعبين جيدين، مستواهم يفوق مستوى بطولة الهواة، وبالتالي لا نفكر في النزول أبدا، وهدفنا البقاء بالقسم الثاني. دخلنا في مرحلة الشك في الشطر الثاني من البطولة، لكننا واعون بضرورة الخروج منها في أقرب وقت ممكن. أنهينا الشطر الأول ب 23 نقطة، اعتبرت حصيلة جيدة وفزنا على فرق كبيرة، لكن في الأشهر الأخيرة تراجعت نتائجنا رغم أن مستوانا كان جيدا في أغلب المباريات.

كيف تقبلتم استقالة المدرب الحيمر؟
كانت مرفوضة لأنه مدرب جيد ولا نرى أنفسنا بدونه. صعدنا معه إلى القسم الثاني، ويمنحنا الثقة اللازمة للفوز بالمباريات. مستوانا جيد لكن المشكل الوحيد هو أخطاء التحكيم التي تعرضنا لها.

كيف هي نفسية اللاعبين؟
نفسية مهزوزة بعد سلسلة من النتائج السلبية، لكن رغبتهم في الخروج من هذه الأزمة كبيرة، وسنخرج منها قريبا، بدءا من المباراة المقبلة المهمة أمام وداد فاس. ما حدث في المباراة السابقة أمام رجاء بني ملال زاد الضغط على اللاعبين. كنا متقدمين ليتدخل الحكم ويمنح ضربة جزاء للفريق المنافس، جعلتنا في وضع سيئ، بالإضافة إلى طرد المدرب الحيمر.

تنتظركم مباراة نارية أمام “الواف»؟
مباراة صعبة جدا وعلينا الفوز بها. وداد فاس ينافس هو الآخر في الرتب الأخيرة ولا خيار أمامنا سوى الفوز بثلاث نقاط. نركز بشكل كبير على تلك المباراة لتجاوز مرحلة الشك. ينقصنا فوز لكي نبصم على انطلاقة جديدة.

ماذا قال لكم أعضاء المكتب في الاجتماع الأخير؟
حفزونا على تجاوز الهزيمة الأخيرة، وقالوا لنا إنهم يضعون ثقتهم فينا، ونحن بدورنا لن نخيب ظنهم. يقوم المكتب المسير بكل ما في استطاعته لكي نحقق نتائج جيدة، إذ يحفزنا معنويا وماليا عن طريق تخصيص منح استثنائية، وما علينا سوى البحث عن الفوز في أرضية الملعب.

هل تتوصلون بكل رواتبكم؟
نعم وكل شيء على ما يرام بالفريق. لا نعاني مشاكل في هذا الجانب. الكرة أدارت لنا ظهرها في بعض المباريات، بالإضافة إلى أخطاء التحكيم.

هل هناك رسالة للجمهور؟
أتمنى من الجمهور أن يحضر المباريات. نلعب في بعض المناسبات بملعبنا ويكون جمهور الفريق الضيف أكثر عددا وهذا يؤثر علينا كثيرا. أطلب منهم مساندة الفريق، خاصة في هذه الفترة المهمة من الموسم. دعم الجمهور ضروري لكي يحقق الفريق نتائج جيدة، ولكي يكون مؤثرا في المباريات. لا يمكن أن يكبر الفريق دون جمهور كبير. نتفهم أننا لا نستقبل بملعبنا، لكن يجب التضحية من أجل الفريق.

هل هناك عروض من فرق أخرى؟
هناك عروض لكنني لا أفكر فيها الآن، بقدر ما أركز على موسم شباب السوالم. لدي عقد مع الفريق يمتد لموسم إضافي، وسأنتظر نهاية الموسم لكي أحدد مستقبلي مع النادي.
أجرى الحوار: ع. د

» مصدر المقال: assabah

Autres articles