Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

التقلبات المناخية عائق الأسود بمالاوي

23.03.2019 - 12:02

مباراة تحصيل حاصل للمنتخب والفوز خيار لتحسين ترتيبه العالمي

سيكون احتياطيو المنتخب الوطني أمام الاختبار، عندما يواجهون مالاوي اليوم (الجمعة) بملعب بينغو بليلونغوي، في حدود الثانية بعد الظهر بالتوقيت المغربي، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر 2019.

ويقود هذه المباراة، التي ستنقل على قناة «بي إن سبورت5»، طاقم تحكيم أنغولي بقيادة هيلدر مارتينيز رودريغيز، بمساعدة مواطنيه جيرسون إميليانو وإيفاميلدو ميرليس، وأنطونيو كاكسالا حكما رابعا.
وتعد مباراة مالاوي، تحصيل حاصل، طالما أن المنتخب الوطني ضمن تأهله إلى نهائيات الأمم الإفريقية، بعد فوزه على المنتخب الكامروني بهدفين لصفر، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات نفسها.

ويملك المنتخب الوطني الأفضلية على منافسه في تاريخ المواجهات، إذ فاز في ست مباريات من أصل تسع، وتعادل في اثنتين وخسر في واحدة، ما يؤكد تفوق الكرة الوطنية على نظيرتها المالاوية.
ويخوض المنتخب الوطني مباراة مالاوي بتشكيلة مغايرة للتي اعتاد هيرفي رونار، الناخب الوطني الاعتماد عليها في التصفيات الإفريقية، إذ فضل استدعاء لاعبين جدد وآخرين غابوا عن الأسود في الفترة الأخيرة، بغرض الوقوف على مؤهلاتهم، قبل الحسم في اللائحة النهائية، التي سيعتمدها في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وتشكل هذه المباراة أول ظهور لأسامة الإدريسي، هداف أزيد ألكمار الهولندي، وأنور توهامي، لاعب وسط بلد الوليد، مع المنتخب الوطني، بعدما قررا حمل القميص الوطني، فيما ستكون فرصة مواتية لعودة رشيد عليوي ويونس عبد الحميد والمهدي بوربيعة ويوسف أيت بناصر، إضافة إلى مشاركة بعض لاعبي البطولة.

ووفق معطيات «الصباح»، فإن التقلبات الجوية ستشكل عائقا أمام لاعبي المنتخب الوطني، خاصة أولئك الذين ينضمون لأول مرة إلى الأسود، إذ ينتظر أن تجرى المباراة تحت عواصف رعدية مصحوبة ببرق وتساقطات مطرية بين حين و آخر، مع ارتفاع في الرطوبة، فيما لن تتعدى الحرارة 28 درجة.

ورغم أن مباراة مالاوي شكلية، إلا أن الناخب الوطني يعول على الفوز فيها من أجل تحسين ترتيب الأسود في التصنيف العالمي، وكذلك الوقوف على جاهزية بعض اللاعبين، قبل ضمهم إلى اللائحة النهائية، التي ستشارك في دورة مصر لكأس أمم إفريقيا.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles