Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الأولمبي يستنجد بالقلم بعد صفعة الكونغو

23.03.2019 - 12:02

الجامعة تعترض على عميد المنتخب الكونغولي والمنتخب يخيب الآمال

قدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اعتراضا ضد المنتخب الأولمبي الكونغولي، الفائز على نظيره المغربي بهدفين لصفر، أول أمس (الأربعاء) بكينشاسا، لحساب الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة بمصر.

وعلمت «الصباح» أن جامعة الكرة اعترضت على اللاعب أرسين زولا كياكو، عميد المنتخب الكونغولي ومدافع مازيمبي، بالنظر إلى تسجيله في لوائح فريقه لدى الكنفدرالية الإفريقية بأنه من مواليد 23 فبراير 1996، في الوقت الذي سجل في لوائح منتخب بلاده لأقل من 23 سنة، بأنه من مواليد اليوم والشهر ذاتهما من 1997.
وسجل مندوب وحكام المباراة الاعتراض المقدم من قبل جامعة الكرة على اللاعب، الذي خاض الجولة الأولى وحمل شارة العمادة، قبل أن يغادر الملعب مصابا في الرأس، بعد اصطدامه مع عبد المنعم بوطويل، لاعب الجيش الملكي.

وتعول جامعة الكرة على قرار الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لكسب التأهل إلى الدور المقبل من التصفيات بالقلم، دون انتظار نتيجة مباراة الإياب، المقرر إجراؤها بعد غد (الأحد) بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد أن فشل في العودة بنتيجة إيجابية بالقدم من كينشاسا.

وظهر المنتخب الوطني الأولمبي بمستوى ضعيف في المباراة، كما أن اللاعبين المحترفين الذين عول عليهم لتقديم إضافة في مباراة الكونغو، قدموا مردودا ضعيفا، أبرزهم حمزة منديل، مدافع شالك 04 الألماني، إضافة إلى العديد من اللاعبين الآخرين، الذين تبين أنهم دون مستوى حمل القميص الوطني.

ومن المقرر أن تعرف مباراة الإياب تغييرات على مستوى لاعبي المنتخب الوطني والطاقم التقني المرافق للهولندي مارك ووت، سيما أنه أبان بدوره ضعفا في قراءة المباراة.
وحرم الحكم إيريك أوتوغو كاستان المنتخب الأولمبي من ضربة جزاء في الدقائق الأولى من المباراة، ما دفع اللاعبين والطاقم التقني إلى الاحتجاج عليه.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles