Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

حجي مرشح لمنصب الكاتب العام لـ “كاف”

28.03.2019 - 14:01

بات المغربي معاد حجي مرشحا بقوة لمنصب الكاتب العام للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، لخلافة المصري عمرو فهمي، المقال من منصبه على خلفية ضلوعه في تسريبات ووثائق إلى جهات معينة.

ويشغل حجي حاليا منسقا عاما وإداريا ب»كاف» ومكلفا بتنسيق كافة عمليات ومهام الإدارة، والعمل حلقة وصل بين الرئيس أحمد أحمد والأمانة العامة في كل ما يتعلق باتخاذ القرارات وتنفيذها. وينتظر أن تشهد إدارة الكنفدرالية الإفريقية تغييرات وصفت بالهامة من خلال تعيين موظفين جدد وإبعاد آخرين، خاصة أولئك المتورطين في تسريب وثائق ومستندات بغرض إقحام اسم الرئيس أحمد أحمد في ملفات فساد وتلاعبات.

ويحظى حجي بثقة أحمد أحمد منذ تعيينه في المنصب الجديد قبل ثلاثة أشهر، للإشراف على الاستعدادات الجارية لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2019، كما سبق لرئيس «كاف» أن أشاد بالدور الكبير، الذي يلعبه «قررت تعيين منسق عام من أجل الارتقاء بعمل الإدارة حتى تصبح أكثر نجاعة».

وقال مصدر مسؤول، إن الملغاشي سيقترح اسم المغربي حجي لمنصب السكرتير العام للكنفدرالية الإفريقية خلال اجتماع المكتب التنفيذي في ثامن أبريل المقبل على هامش عملية سحب قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وأضاف المصدر نفسه، أن القرار لن يصبح نهائيا إلا بعد المصادقة عليه من قبل أعضاء المكتب التنفيذي، إضافة إلى قرارات إدارية أخرى.

وعينت «كاف» المغربي الصديق العلوي نائبا للكاتب العام في وقت سابق، إضافة إلى تكليفه بالجوانب الإدارية والمالية، بعد استقالة هشام العمراني، الذي شغل منصب السكرتير العام للكنفدرالية الإفريقية على عهد الرئيس السابق عيسى حياتو.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles