Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

دوري الأبطال يزاحم العصبة

30.03.2019 - 12:01

141 مباراة من 15 جولة ويشارك الفائز به في «أوربا ليغ»

وافق الاتحاد الأوربي لكرة القدم “يويفا” الأحد الماضي، على استحداث مسابقة جديدة للأندية، اعتبارا من 2021.
وفي اجتماع عقد في دبلن، استكملت اللجنة التنفيذية للاتحاد خطط تقديم البطولة الجديدة التي يطلق عليها حاليا “الدوري الأوربي 2” وستضم 32 فريقا بدور المجموعات، في الفترة من 2021 إلى 2024.
وسيتم تقليص دور المجموعات بالدوري الأوربي من 48 إلى 32 فريقا.

وقال “يويفا” إن دوري الأبطال سيبقى بدون تغيير، مما يعني أن بطولات الدوري الأربع الأعلى تصنيفا في إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا، ستحافظ على مقاعدها الأربعة المضمونة بدور المجموعات.
وطلبت المنظمة، التي تمثل بطولات الدوري المحلي بالدول الأوربية، من “يويفا” تقليص عدد المقاعد المضمونة للفرق القادمة من بطولات الدوري الكبرى، والتراجع عن التغييرات التي استحدثت من أجل الدورة الحالية للبطولة.

وقال الاتحاد الأوربي إن المسابقة الجديدة ستضمن مشاركة 34 دولة على الأقل في بطولات للأندية، مقارنة بالعدد الإجمالي الحالي الذي يبلغ 26 دولة.
وستتكون المسابقة من ثماني مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق، تليها أدوار خروج المهزوم بدءا من الدور ثمن النهائي. ومثل مباريات الدوري الأوربي، ستقام مباريات البطولة الجديدة الخميس.
وستنزل الفرق التي تخرج من الأدوار التمهيدية للدوري الأوربي إلى المسابقة الجديدة.

وستضم المسابقة الجديدة 141 مباراة على مدار 15 جولة، مثل الدوري الأوربي تماما. وسيحصل الفائز باللقب على فرصة المشاركة بالدوري الأوربي الموسم التالي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles