Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

السنوسي: مئوية سطاد فرصة لحفظ الذاكرة

02.04.2019 - 15:01

رئيس المكتب المديري قال إن البرنامج يتضمن أنشطة متنوعة ومباريات دولية

قال جمال السنوسي، رئيس المكتب المديري لسطاد المغربي، إن الاحتفالات بمرور 100 سنة على تأسيس فرع كرة القدم، لن تكون مجرد أنشطة رياضية وترفيهية، بقدر ما يروم من ورائها خلق دينامية جديدة في جميع الفروع لربط الماضي بالحاضر والتطلع إلى مستقبل مشرق.

وأضاف السنوسي في الندوة الصحافية، المنعقدة بمقر النادي بالرباط، أن الاحتفاء بالمئوية يؤكد مكانة النادي على الصعيد الوطني وتاريخه العريق، بعدما أنجب أبطالا مرموقين في مختلف الرياضات، على حد تعبيره.

وأكد السنوسي أن سطاد المغربي قرر تخليد هذه الذكرى، لحفظ ذاكرته وتوثيق إنجازاته.

وقدم السنوسي الخطوط العريضة للبرنامج العام للاحتفالات، إذ ستنطلق اليوم (الاثنين) بأنشطة رياضية وثقافية وفنية واجتماعية وخيرية وطبية، على أن يكون الافتتاح الرسمي السبت المقبل بالقاعة المغطاة التابعة للنادي، تزامنا مع تخليد اليوم العالمي للرياضة.

ويتضمن البرنامج عرض شريط تلفزيوني يوثق لتاريخ النادي ومعرض الصور القديمة، وتقديم أغنية خاصة بهذه الذكرى، إضافة إلى أنشطة رياضية في 17 نوعا رياضيا، أبرزها مباراة دولية في كرة القدم تجمع سطاد المغربي بمالقا الإسباني في ثامن يونيو المقبل، وأخرى تجمع قدماء الفريق بالمنتخب الوطني المشارك في مونديالي 1686 بالمكسيك و1994 بأمريكا.

ومن بين الأنشطة المدرجة في البرنامج، إقامة دوري دولي لفئة أقل من 12 سنة بمشاركة فرنسا وبلجيكا وتونس وإسبانيا، كما سيختتم بإقامة سهرة فنية بمسرح محمد الخامس في الرباط، ويتخللها تكريم مسيرين ومؤطرين وأبطال سابقين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles