Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

القوى تكتسح بطولة العالم

02.04.2019 - 18:03

منتخب العدو المختلط يحرز فضية بطولة العالم والجامعة تحبط مؤامرة إسبانية أمريكية لاستعادة الوصافة

أحرز المنتخب الوطني للعدو الريفي الميدالية الفضية في بطولة العالم للعدو الريفي ضمن مسابقة العدو المختلط، التي احتضنتها أرهوس بالدنمارك، أول أمس (السبت).

وحقق المنتخب الوطني للعدو مفاجأة مدوية، بعد أن أزاح أحد أقوى المنتخبات العالمية في منافسات العدو، بدخوله ثانيا وراء المنتخب الإثيوبي المتوج بالذهبية، فيما جاء المنتخب الكيني ثالثا.

وقطع المنتخب الوطني السباق في 26 دقيقة و22 ثانية، إذ أنهى سفيان البقالي الدورة الأولى في ست دقائق و10 ثوان و40 جزءا من المائة، وتمكنت كوثر فركوسي من قطع الجولة الثانية في سبع دقائق وتسع ثوان وجزء واحد من المائة، ثم أنهى البطل العالمي والأولمبي عبد العاطي إيكيدير الدورة الثالثة في ست دقائق وثانيتين، فيما اختتمت رباب عرافي الجولة الأخيرة في سبع دقائق و51 ثانية.

واستطاعت رباب عرافي قيادة المنتخب الوطني إلى تتويج تاريخي، بعد أن تمكنت من هزم الكينية في الدورة الرابعة من سباق العدو المختلط، في الوقت الذي أنهى المنتخب الإثيوبي المنافسة في الرتبة الأولى، بعد أن قطع مسافتها في 25 دقيقة و49 ثانية.

وأحبطت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى مؤامرة إسبانية أمريكية لانتزاع الفضية من المنتخب الوطني، بعد أن سحبت منه في الوهلة الأولى، بسبب تقديم المنتخب الإسباني (السادس في الترتيب العام)، لاعتراض، بدعوى أن البقالي لم يسلم الشاهد لكوثر فركوسي في المنطقة المخصصة لذلك، إذ طالبت بالعودة إلى الصور النهائية، التي أثبتت أن الأمر غير صحيح، لتعود الميدالية إلى العناصر الوطنية، وتسحب الميدالية النحاسية من المنتخب الأمريكي، الذي جاء في الرتبة الرابعة.

وحل المنتخب الوطني للشباب في الرتبة الرابعة، بعد أن حصل على 144 نقطة، ودخل حسام العزوزي في الرتبة 23، ثم تلاه مواطنه مصطفى عقاوي في الرتبة 24، واللتام عبد الله في الرتبة 46، وبوأصيل عبد الرفيع في الرتبة 51.

واكتفى منتخب الشابات بالرتبة التاسعة عالميا، بعد أن أحرز 195 نقطة، إذ كانت يسرى هنو أول مغربية تبلغ خط الوصول في الرتبة 36 عالميا، ثم جاءت حسناء تيسكارت في الرتبة 45، وهدى احتو في الرتبة 52، وحسناء كولمزي في الرتبة 62.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles