Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

احتجاجات في مباراة الوداد والحسيمة

04.04.2019 - 15:02

غضب على البرمجة والتحكيم واحتفالات اللقب 20 تنطلق بالأب جيكو

خطفت جماهير الوداد الرياضي الأنظار خلال مباراة الفريق الأحمر وشباب الحسيمة، أول أمس (الاثنين) بملعب الأب جيكو بالبيضاء، بلافتات احتجاجية على البرمجة، في مباراة انتهت بفوز الفريق البيضاوي بستة أهداف لواحد، لحساب الجولة 23 من بطولة اتصالات المغرب.

ورفعت جماهير الوداد، التي حجت بأعداد كبيرة إلى الأب جيكو، وصلت إلى تسعة آلاف متفرج، لافتة غاضبة على البرمجة، إذ اعتبرت أن إجراء مباراة وسط الأسبوع زوالا غير مناسب، في وقت أثارت بعض قرارات الحكم ياسين بوسليم امتعاض لاعبي الوداد والطاقم التقني للفريق، وفي مقدمتهم المدرب فوزي البنزرتي، بعد إلغاء هدفين.
وفي السياق نفسه، لم ينتظر الوداد كثيرا قبل زيارة شباك شباب الحسيمة، إذ سجل محمد النهيري الهدف الأول في الدقيقة الثامنة، عن طريق ضربة جزاء، قبل أن يلغي الحكم هدفين للوداد، ويسجل ميكاييل باباتوندي هدفا ثانيا قبل نهاية الشوط الأول.

وسجل الوداد في الشوط الثاني أربعة أهداف، بواسطة ميكاييل باباتوندي (الدقيقة 53) ومحمد أوناجم (الدقيقة 49) ووليد الكرتي (الدقيقة 64) وزهير المترجي (الدقيقة 89)، فيما سجل الهدف الوحيد للفريق الحسيمي مارتن بينغوا في الدقيقة 81.

وبهذه النتيجة، اقترب الفريق الأحمر من التتويج باللقب 20 في تاريخه، إذ بات يبتعد عن اقرب مطارديه ب 19 نقطة، بعدما حقق 16 انتصارا من أصل 23 مباراة لعبها، في وقت باتت وضعية الفريق الحسيمي صعبة في الرتبة ما قبل الأخيرة ب 21 نقطة، علما أنه يملك مباراة مؤجلة.

احتفالات اللقب تنطلق من الأب جيكو

انطلقت احتفالات لاعبي ومكونات الوداد الرياضي باللقب 20 في البطولة، مبكرا بملعب الأب جيكو، بعد نهاية مباراة شباب الحسيمة بسداسية مدوية.
واتجه لاعبو الفريق الأحمر إلى الجماهير بعد نهاية المباراة، مرددين شعارات التتويج باللقب، في وقت طالبت بعض الجماهير بالتريث، إلى حين التأكد رسميا من الفوز باللقب، علما أنه هناك سبع مباريات متبقية في الموسم الجاري.

من جهة ثانية، اعتبر بعض اللاعبين أن الابتعاد في صدارة ترتيب البطولة، سيمنح للمجموعة ثقة أكبر للتركيز على مباريات عصبة الأبطال، التي وصلت إلى مراحلها المتقدمة، إذ سافر الفريق الأحمر أمس (الثلاثاء) إلى غينيا لمواجهة حوريا كوناكري بعد غد (الجمعة)، لحساب ذهاب ربع نهاية المسابقة القارية، التي حمل الوداد لقبها قبل موسمين.
وشدد يحيى جبران وصلاح الدين السعيدي وعبد اللطيف نصير، في تصريحات بعد المباراة ، على أهمية الفوز على الحسيمة، لكي يتسنى للفريق التركيز على مباريات العصبة، في انتظار الحسم رسميا في لقب البطولة 20.

وتواصلت احتفالات لاعبي الوداد مساء اليوم نفسه، خلال حفل زفاف إسماعيل الحداد، الذي حضره أيضا فوزي البنزرتي.
وكانت المناسبة متاحة ليحتفل لاعبو الوداد بالفوز على الحسيمة، وبقرب التتويج بلقب البطولة 20 في مسيرة الفريق.
إنجاز: العقيد درغام – تصوير (أحمد جرفي)

البنزرتي: لم نحسم اللقب بعد

قال إن الفريق يرغب في الفوز بالعصبة
وصف فوزي البنزرتي مدرب الوداد الرياضي، مستوى لاعبيه أمام شباب الحسيمة ب”الاستثنائي”، موضحا بعد المباراة أنه يمنح للاعبين راحة أكبر في سباق المنافسة على لقب البطولة.
ورفض المدرب التونسي القول إن فريقه حسم لقب البطولة، رغم ابتعاده عن أقرب مطارديه ب 19 نقطة، منوها بمستوى لاعبيه الذين قدموا مباراة رائعة أمام جماهير كانت تنتظر منهم الكثير، بعد التعادل في المباراة السابقة بملعب الدفاع الجديدي (1-1).

وأوضح البنزرتي “أشكر اللاعبين على تركيزهم خلال المباراة. لم يفوتوا فرصة الفوز ورفع رصيدهم من النقاط، رغم أن البداية كانت شيئا ما صعبة، لكن الهدف الثاني حررهم، ومنحهم ثقة أكبر لإضافة أهداف أخرى”.

وقال البنزرتي إنه أبلغ لاعبيه أن لقب البطولة لم يحسم بعد، وأن عليهم المحافظة على تركيزهم في ما تبقى من المباريات، مبرزا أن هذه الانتصارات “ستساعد المجموعة على التركيز على عصبة الأبطال، التي نريد الفوز بها في نهاية الموسم”.
وبخصوص مباراة حوريا كوناكري نهاية الأسبوع الجاري، لحساب ذهاب ربع نهاية العصبة، قال البنزرتي إن الوقت لا يسمح بالتحضير الجيد للمباراة، لكنه يتعامل معها بناء على معطياتها، خاصة أن الرطوبة في غينيا كبيرة جدا، ويمكن أن تؤثر سلبا على أداء اللاعبين.

بنعلي: أخطاؤنا سبب الهزيمة
قال بيدرو بنعلي، مدرب شباب الحسيمة، إن أخطاء ارتكبها لاعبوه سهلت مهمة لاعبي الوداد لتسجيل أهداف كثيرة والفوز بالمباراة.
وأوضح بنعلي في تصريح بعد المباراة أنه يعلم قوة الوداد، وحذر لاعبيه من الأخطاء، لكن ذلك لم يكن كافيا، وارتكب دفاعه أخطاء عديدة منحت الفوز للفريق البيضاوي.
وأضاف بنعلي، “تلقينا هدفا في الدقائق الأولى، لكننا حاولنا الإبقاء على تركيزنا، لكن الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة أربكنا وجعل مهمة العودة صعبة، وهو ما أثر على أداء اللاعبين”.
وقال بنعلي “إنه لا يمكن أن تلعب أمام فريق قوي مثل الوداد، وأن تمنحه هدايا بهذا الشكل لأنه سيعاقبك”.
ونوه بنعلي بمستوى لاعبي الفريق الأحمر، مبرزا أنهم قادرون على التتويج بلقب عصبة الأبطال، متمنيا لهم التوفيق في المباريات المقبلة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles