Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

نضاو: نستعد بطريقة عادية

22.04.2019 - 15:01

اعتبر موسى نضاو، المدرب المساعد للوداد، أن الفريق قام بطي صفحة المباراة، والتركيز على مباراة الديربي لتحقيق نتيجة إيجابية، وحسم التتويج بلقب البطولة الوطنية.
وأضاف موسى نضاو أن غياب النجاعة الهجومية كان سببا في الهزيمة، مؤكدا أن الوداد قدم مباراة جيدة على جميع المستويات. 
واتهم موسى نضاو التحكيم بالتأثير على مجريات المباراة، باحتساب هدف للحسنية من تسلل واضح، والتغاضي عن ضربة جزاء.
وأوضح نضاو أن الفريق يستعد بطريقة عادية لمباراة الديربي، وأنه يعلم أهمية المواجهة، خاصة بعد تحقيق الرجاء لنتائج جيدة في مبارياته المؤجلة، والتي قربته نسبيا من الرتبة الأولى.
واعترف نضاو بصعوبة مهمة المدرب في اختيار لاعبين لتنشيط الجبهة الهجومية، بسبب الإصابات، لكنه شدد على أن كل اللاعبين يثقون في إمكانياتهم وبمقدورهم تحقيق الفوز في الديربي.
وسيكون على البنزرتي البحث عن بدائل أمام الرجاء، من أجل تنشيط الجبهة الهجومية، فيما سيعود الشيخ كومارا وإبراهيم النقاش للتباري، بعد غيابهما عن المباراة الأخيرة أمام حسنية أكادير بسبب التوقيف.
العقيد درغام

كارتيرون: مباراة بأهداف متعددة
قال الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الرجاء الرياضي، إن مباراة الديربي أمام الوداد الرياضي غدا (الأحد) بمراكش، مهمة جدا، لأنها ستساعد الفريق الأخضر على الابتعاد في الرتبة الثانية، التي تضمن العودة إلى عصبة أبطال إفريقيا الموسم المقبل.
وأوضح كارتيرون في تصريح بعد الفوز على اتحاد طنجة، أنه يعلم قوة الفريق الأحمر، الذي يمر من مرحلة جيدة بعد تأهله إلى نصف نهاية عصبة الأبطال، لكنه يثق في لاعبيه من أجل تحقيق الفوز على المتصدر، مشيرا إلى أن أمر اللقب يستوجب انتظار تعثر الوداد في المباريات المقبلة، حتى لو فاز الرجاء في الديربي.
ولم يخف كارتيرون أن هدفه الأول في ما تبقى من مباريات الموسم الجاري، هو احتلال الرتبة الثانية، لكنه شدد على أهمية الفوز في الديربي، من الناحية الجماهيرية والرياضية.
وقال المدرب الفرنسي إنه يعلم أهمة الديربي لدى الجماهير، ولهذا فإنه سيحفز لاعبيه على تحقيق الفوز لإسعاد متابعي الرجاء عبر العالم.

أوناجم وتيغزوي يزيدان متاعب الوداد
الأول يغيب شهرا والثاني أسبوعين والبنزرتي في ورطة
تعرض محمد أوناجم، وأمين تيغزوي، لاعبا الوداد الرياضي، إلى الإصابة خلال مباراة الفريق أمام حسنية أكادير أول أمس (الخميس)، والتي شهدت فوز الفريق الأكاديري بهدفين لواحد.
واضطر المدرب فوزي البنزرتي إلى تغيير اللاعبين بعدما تعرض الأول إلى إصابة في الركبة، والثاني في الكاحل، إذ علمت «الصباح» أنهما لن يلعبا الديربي أمام الرجاء غدا (الأحد) بملعب مراكش الكبير، لحساب الجولة 25 من بطولة اتصالات المغرب.
وحسب معلومات «الصباح»، فإن فحوصات سيخضع لها أوناجم ستحدد مدة غيابه عن الملاعب، لكن مصادر أكدت أنها لن تقل عن أربعة أسابيع، مقابل أسبوعين لتيغزوي.
ووضعت إصابة أوناجم وتيغزوي المدرب البنزرتي في ورطة، علما أن إسماعيل الحداد مصاب بدوره، ويصعب الاعتماد عليه في الديربي، وهو ما سيدفعه للتفكير في بدائل في كرسي الاحتياط، إذ من المقرر أن يزج بالدولي النيجيري ميكاييل باباتوندي أساسيا، بعد تسجيله لهدف الوداد الوحيد أمام حسنية أكادير، وزهير المترجي وأيمن الحسوني.
وسجلت مباراة حسنية أكادير، عودة بديع أووك، الذي أصيب قبل أسابيع في مباراة سريع وادي زم بملعب الأب جيكو، إذ سيكون من بين الخيارات المتاحة للبنزرتي لتعويض رحيل أوناجم والحداد.

تهافت على التذاكر
عاينت «الصباح» تهافتا غير مسبوق على تذاكر الديربي البيضاوي، بين الرجاء والوداد، وذلك مباشرة بعد طرحها للبيع بعدة نقاط بالبيضاء، أول أمس (الخميس).
وحجت جماهير غفيرة من الفريقين بعدة نقاط لبيع التذاكر، من بينها ملعبا محمد بنجلون والوازيس، ناهيك عن نقاط بيع أخرى، تحت تغطية أمنية مهمة، لتفادي أي شغب أو مواجهات بين الطرفين.
واحتدم الصراع في مواقع التواصل الاجتماعي على من سيشتري أكثر عدد من التذاكر، خاصة بعد الدعوة التي أطلقتها الفصائل المشجعة للفريقين، بالحضور بكثافة بملعب مراكش الكبير غدا (الأحد)، من أجل تشجيع الفريقين في مباراة حاسمة من الموسم الرياضي.
ومن المنتظر أن تباع جل التذاكر اليوم (السبت)، على أن تجد الجماهير بعضها قرب ملعب مراكش غدا (الأحد).

حادثة سير لمشجعين وداديين
تعرض بعض مشجعي الوداد لإصابات خطيرة، نقلوا إثرها إلى المستشفى، بعد حادثة سير تعرضت لها «سطافيط» كانت تقلهم من أكادير إلى البيضاء، بعد نهاية مباراة الفريق وحسنية أكادير، مساء أول أمس (الخميس).
وعلمت «الصباح» أن السيارة التي كانت تقل جماهير الوداد، اصطدمت بشاحنة من النوع الكبير، مخلفة أضرارا كبيرا وإصابات متفاوتة الخطورة، ومازال مشجعون وداديون يتلقون العلاجات الضرورية لحد كتابة هذه الأسطر، بالمستشفى.
وحج الآلاف من الوداديين إلى ملعب أدرار بأكادير، لمساندة الفريق الأحمر أمام الحسنية، ورسموا لوحات جميلة بالمدرجات، لكن نهاية رحلة بعضهم لم تكن سعيدة في الطريق السيار.

عرض غابوني لكارتيرون
ذكرت صحف غابونية، أن الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الرجاء الرياضي، مرشح لتدريب منتخب الغابون، الذي يعيش أزمة بعد فشله في التأهل إلى كأس إفريقيا 2019 بمصر في يونيو المقبل.
وأكدت الصحف ذاتها أن الاتحاد المحلي يبحث عن مدرب له خبرة على الساحة الإفريقية، وأن كارتيرون من بين المرشحين، بعدما توج بعصبة الأبطال مع مازيمبي الكونغولي، وكأس «السوبر» مع الرجاء، فيما حل ثالثا رفقة منتخب مالي في كأس إفريقيا 2013، وخسر نهاية عصبة الأبطال مع الأهلي المصري الموسم الماضي.
وأبدى كارتيرون رغبة في وقت سابق، بالبقاء بالرجاء لمواسم إضافية، بعدما أعجب بالأجواء، إذ ينتظر التوصل بعقد جديد من إدارة الفريق الأخضر للتوقيع عليه.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles