Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الديربي يقرب الوداد من اللقب

24.04.2019 - 15:02

تعادل مثير و23 ألفا تابعوا المباراة رغم المقاطعة
أنهى الوداد والرجاء الديربي بالتعادل بهدفين لمثلهما أول أمس (الأحد)، بالملعب الكبير لمراكش، لحساب الدورة 25 من بطولة اتصالات المغرب.
وتقدم الوداد بهدف لوليد الكرتي في الدقيقة 13 من المباراة، قبل أن يتمكن سفيان رحيمي من إحراز هدف التعادل للرجاء في الدقيقة 21، وعاد الوداد ليحرز هدف التقدم من جديد في الوقت الإضافي للشوط الأول، بواسطة صلاح الدين السعيدي، غير أن البديل محسن ياجور أعاد المباراة إلى نقطة التعادل، بإحرازه الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 72.
وبقي الوداد متصدرا برصيد 53 نقطة، مبتعدا عن أقرب مطارديه الرجاء بتسع نقاط، مع مباراة ناقصة للفريق الأخضر، سيلعبها غدا (الأربعاء) بملعب الأب جيكو بالبيضاء، أمام حسنية أكادير الثالث.
وكان الرجاء يمني النفس في الفوز بالديربي، ليقترب أكثر من الوداد، غير أنه فشل في ذلك، إذ سيبحث عن الفوز في مباراة حسنية أكادير غدا من أجل تقليص الفارق إلى ست نقاط، وانتظار تعثر الفريق الأحمر في المباريات المقبلة.
بالمقابل، ابتعد الرجاء في الرتبة الثانية عن أقرب مطارديه الحسنية، مستفيدا من هزيمة الفريق الأكاديري بملعب الفتح الرياضي بهدفين لصفر في اليوم نفسه، وهو ما جعل الفريق الأخضر الأقرب لحسم الرتبة الثانية، المؤهلة إلى عصبة أبطال إفريقيا الموسم المقبل.
وأكد مصدر مطلع أن عدد المتفرجين الذين تابعوا الديربي ناهز 23 ألفا، تركوا في خزانة الوداد 80 مليونا، بما أنه المستقبل، وذلك رغم مقاطعة بعض الجماهير للمباراة بسبب نقل الديربي لمراكش.
وساهم نقل عملية بيع التذاكر من البيضاء إلى مراكش، صباح يوم المباراة، في تعزيز الحضور الجماهيري، إذ سنحت الفرصة للمشجعين القادمين من المدن الصغيرة المجاورة لمراكش، من أجل اقتناء التذاكر وحضور المباراة. ورغم تعرضه للإصابة في الفترة السابقة، نجح الطاقم الطبي للوداد، في تأهيل إسماعيل الحداد، الذي دخل بديلا في الشوط الثاني، وشكل خطورة على دفاع الرجاء في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وحسب المصدر نفسه، أمن مباراة الديربي 4 آلاف رجل أمن، من مختلف الأصناف.
ومرت المباراة في ظروف عادية داخل الملعب وخارجه. 
عادل بلقاضي (مراكش)

تصريحات:
البنزرتي: شرفنا الكرة المغربية
قال فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، إن الجماهير التي تابعت الديربي، شاهدت مباراة في المستوى، شرف بها اللاعبون كرة القدم المغربية.
وأضاف البنزرتي في تصريح بعد المباراة، أنه حاول التقليل من الضغط على اللاعبين قبل المباراة، رغم معرفته بأهميتها، لكنه أحس أن نفسيتهم كانت مشدودة مع انطلاق الديربي.
وقال البنزرتي “دخلنا في أجواء المباراة بعد عشر دقائق من بدايتها، وتأثرنا بغياب محمد أوناجم وإسماعيل الحداد في الهجوم، وهما قوة ضاربة للفريق. واجهنا فريقا قويا ومنظما، سبق أن دربته ولعبت رفقته نهاية كأس العالم للأندية في 2013”.
وتقدم البنزرتي بالشكر إلى الفريقين على ما قدماه على أرضية ملعب مراكش، مشيرا إلى أن لا أحد خرج ضاحكا أو باكيا بعد المباراة.

كارتيرون: فخور بلاعبي
قال الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الرجاء، إن لاعبيه ارتكبوا أخطاء في الشوط الأول، جعلت الفريق يتلقى هدفين بطريقة ساذجة.
وأوضح مدرب الرجاء في تصريح بعد المباراة، أن نتيجة الشوط الأول أثرت على اللاعبين، لكنهم دخلوا الشوط الثاني بعزيمة أكبر، وسجلوا هدف التعادل، وكانوا قريبين من تحقيق الفوز في نهاية المباراة.
واعتبر كارتيرون مستوى لاعبيه عموما جيدا، مشيرا إلى أنهم استحقوا هدفا ثالثا في الدقائق الأخيرة من المباراة، مبرزا أنه فخور بما قدموه.
وأهدى كارتيرون نقطة التعادل للجماهير التي ساندت الفريق في الملعب وخارجه.

يحيى جبران
دخلنا المباراة عازمين على تحقيق نتيجة إيجابية، سيما بعد تعثرنا في المباراة السابقة. تأتى لنا التقدم في مناسبتين، لم نستطع الحفاظ عليه، غير أن نتيجة التعادل إيجابية. سنواصل العمل بجد وتركيز لتحقيق نتائج جيدة في المباريات المتبقية لحسم اللقب لصالحنا.
 
أيوب نناح
المباراة كانت جيدة، استمتع بها الجمهور، وعرفت إحراز أربعة أهداف. كنا عازمين على تحقيق الفوز، غير أننا واجهنا فريقا قويا وتبقى نقطة التعادل مهمة. سنعمل على تحقيق أكبر عدد من النقط في المباريات المقبلة، للحفاظ على المركز الثاني، ولم لا خطف اللقب، في حال تعثر الوداد في المباريات المتبقية.

محسن ياجور
نتيجة المباراة مرضية للطرفين، أظن أننا كنا أفضل من الوداد، الذي استغل ضربات الأخطاء التي تبقى نقطة قوته، في حين أن المحاولات الخطيرة كانت من نصيبنا. لم يتأت لنا الفوز في المباراة، وأمامنا 6 مباريات سنتعامل معها باحترافية، وسندافع على حظوظنا في الفوز باللقب إلى آخر رمق.

وليد الكرتي
كنا نتطلع إلى تحقيق نتيجة الفوز، غير أن التعادل نتيجة إيجابية. سننسى المباراة الآن ونركز على مباراتنا ضمن عصبة الأبطال، وبعدها نعود للتحضير لمباريات البطولة. أضعنا الفوز اليوم وسنعوض ذلك في المباريات المقبلة.

الوداد ينعش خزينته بـ 83 مليونا
قالت مصادر متطابقة من داخل الوداد الرياضي، إن مداخيل الديربي تجاوزت 83 مليون سنتيم، رغم مقاطعة الإلترات الرجاوية، وإجراء المباراة بعيدا عن العاصمة الاقتصادية بحوالي 240 كيلومترا.
وحسب المصادر ذاتها، تم بيع 23 ألف تذكرة، رغم كل الإكراهات، ما أنعش خزينة الوداد بالمبلغ المذكور.
وحدد الوداد أثمنة الدخول إلى ملعب مراكش في 30 درهما و50.
يشار إلى أن المباراة انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، إذ كان الوداد سباقا للتسجيل في مناسبتين، لكن الرجاء كان يعود في النتيجة.
وتعد مداخيل ديربي الإياب أفضل من مداخيل الذهاب، بعدما شهدت مباراة الذهاب مقاطعة موحدة للفصائل المساندة للفريقين.
نور الدين الكرف

الشوالي: فخر العرب
أشاد المعلق التونسي عصام الشوالي، بالديربي البيضاوي أول أمس (الأحد)، بعدما تكلف بالتعليق عليه على قناة «بي إن سبور» المفتوحة، واصفا إياه ب»فخر العرب».
وأكد الشوالي، الأكثر متابعة من بين المعلقين العرب، أنه تابع ديربيات كثيرة في الوطن العربي، لكن ديربي البيضاء الذي انتهى بالتعادل هدفين لمثلهما أول أمس، من بين الأفضل والأجمل، مشيرا إلى أنه يعطي صورة رائعة للعالم عن كرة القدم بالدول العربية.
وأوضح المعلق التونسي أن مستوى الديربي أول أمس (الأحد) كان جيدا، وتابع فيه المشاهد العربي أربعة أهداف، متمنيا أن يعود الديربي إلى البيضاء، بمعقله بملعب محمد الخامس، المغلق بسبب الإصلاحات.
وحسب مصادر إعلامية، تابع عدد كبير من المتابعين العرب الديربي المغربي على قناة «بي إن سبور»، إذ اختارت بثه على القناة المفتوحة، لجذب عدد أكبر من المتابعين.
وتنقل القناة القطرية مباريات البطولة أسبوعيا، لكنها أعطت اهتماما أكبر لديربي البيضاء، لأهميته في بطولة الموسم الجاري، ولشعبيته في عدد من الدول العربية.
العقيد درغام

» مصدر المقال: assabah

Autres articles