Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

“لانوريا”… المدينة الرياضية

29.04.2019 - 15:01

النادي يوفر فضاءات لممارسة سبع رياضات وإقامة معسكرات ومباريات وندوات
واصل نادي “لانوريا” بالمحمدية استقطاب الأندية والمنتخبات الوطنية لإقامة معسكرات فيه، إضافة إلى الممارسين لمختلف الأنواع الرياضية.
وأصبح النادي مكانا مفضلا لمعسكرات مجموعة من أندية كرة القدم، كالوداد والرجاء والدفاع الجديدي ومولودية وجدة واتحاد طنجة ونهضة بركان وحسنية أكادير وشباب المحمدية، واتحاد المحمدية ومولودية الداخلة كما وقع شراكة مع جامعة كرة القدم، حول احتضان معسكرات للمنتخبات الوطنية.
ويوفر النادي فندقا من خمسة نجوم، ومجموعة من الملاعب للمباريات والتداريب، إضافة إلى فضاءات لممارسة سبعة أنواع رياضية.

رياضة وترفيه

تأسس نادي “لانوريا” رياضة وترفيه بالمحمدية في 2014، وهو ناد عائلي أراد صاحبه ترجمة فكرة راودته كثيرا على أرض الواقع، تهدف إلى إقامة فضاء يجمع بين الرياضة، بشقيها الاحترافي والهاوي، والتكوين، والترفيه.
ويوفر “لانوريا” فضاءات لممارسة سبعة أنواع رياضية، ويقع النادي على مساحة 10 هكتارات، واضعا رهن المشتركين والزوار كل المعدات الضرورية الرياضية والترفيهية، المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، في كل ما يتعلق بكمال الجسم والإعداد البدني.
وفي ما يتعلق بكمال الجسم، يتوفر النادي على 20 جهازا للتمارين الهوائية “كارديو” و40 دراجة، و31 جهازا لتقوية العضلات، تحت إشراف 10 مدربين مؤهلين، يوفرون ستة أنواع من حصص وتمارين “الفيتنس”.

فضاءات لكل الرياضات

ويتوفر النادي، الذي تمكن من بلوغ اشتراك للعائلات و600 طفل على مدار الأسبوع، على مسبحين نصف أولمبيين، أحدهما مخصص للنساء وآخر للرجال، ومسبح مكيف وآخر مفتوح، مع وجود ستة أنواع من الحصص المتعلقة بهذا النوع الرياضي.
ويتوفر النادي على سبعة ملاعب للتنس، وملعبين ومعدات خاصة ومدربين لممارسة رياضة “الباديل”، وهو نوع رياضي جديد.
ويتوفر النادي على مدرسة للفروسية، تقدم دروسا في هذا النوع الرياضي، ودورات تكوينية، واضعا رهن المستفيدين فضاء مساحته 5 آلاف متر مربع و12 حصانا ومدربين.
ويتوفر النادي أيضا على فضاءات لرياضة رمي النبال، وتطوير مهارات الدقة والتسديد، يشرف عليها مؤطرون مختصون، يقدمون دروسا وحصص تكوين فردية وجماعية.
ويدخل الجيدو أيضا ضمن الرياضات التي يوفره نادي “لانوريا”، إذ يتوفر على مدرسة للأطفال من أربع سنوات إلى 17 سنة، تشرف عليها أيضا أطر مختصة.
ويستفيد “لانوريا” من موقعه وسط الغابة وبمحاذاة الوادي، وعلى بعد 4 كليومترات، من شاطئ البحر ووسط المدينة، لاستقطاب عدد كبير من المشتركين.

كرة القدم حاضرة بقوة

وتحظى كرة القدم بحصة الأسد في “لانوريا”، من خلال توفر البنيات التحتية للتداريب والمعسكرات للفرق والمنتخبات وتنظيم المباريات والدوريات والتداريب.
ويتوفر النادي على ملعب بعشب طبيعي يتوفر على المعايير المعترف بها، وملاعب بعشب اصطناعي ومستودعات للملابس وحمامات وقاعة للتدليك بالثلج وللدروس والمباريات.
ويتوفر النادي على خمسة ملاعب بعشب اصطناعي لكرة القدم لخمسة لاعبين، وملعب لكرة القدم بسبعة لاعبين، وملعب لكرة القدم العادية (11 لاعبا)، وملعب لكرة القدم بثمانية لاعبين وملعب بعشب طبيعي لممارسة كرة القدم بـ 11 لاعبا.
ويقدم النادي عروضا لإقامة مباريات ودوريات وكراء الملاعب ودوريات للفرق المهنية وفرق العصب وغيرها ودوريات للمدارس الكروية.
ويتوفر نادي “لانوريا” على أكاديمية تؤطر 110 أطفال، يشرف عليها مدربون مؤهلون حاصلون على دبلومات معترف بها من قبل الجامعة، ومدرسة تؤطر 150 طفلا.
ويضم النادي أطرا ولاعبين سابقين، عل غرار محمد بلاوي، الذي يشهد الجميع بكفاءته وتاريخه الكروي رفقة شباب المحمدية، وعبد الله بيدار، اللاعب السابق لشباب المحمدية وأولمبيك خريبكة والجيش الملكي والمنتخب الوطني، وكريم جوهري اللاعب السابق لشباب المحمدية والمنتخب الوطني، إضافة إلى حسن بوزية وسفيان جابر ومحمد بلحكيم وحكيم موزاكي وعبدول آدم سيسي.
وينتظر النادي المصادقة على مركز للتكوين، وتأسيس وحدة مدرسية في إطار دراسة ورياضة.

مكان مثالي للمعسكرات

» مصدر المقال: assabah

Autres articles